24 April, 2024
Search
Close this search box.
أستراليا تسجل أول إصابة محلية بفيروس جدري القرود
Spread the love

سيدني – الناس نيوز ::

أعلنت السلطات الأسترالية، الأحد، تسجيل أول حالة إصابة محلية بفيروس جدري القرود، في ولاية نيو ساوث ويلز، وفقًا لوسائل إعلام محلية.
وسجلت ولاية نيو ساوث ويلز، أول حالة إصابة بفيروس جدري القرود مكتسبة محليًا، حيث حثت دائرة الصحة في الولاية الناس على البقاء يقظين لأعراض العدوى، التي تنتقل بشكل شائع بين الرجال المثليين وثنائيي الجنس.


وحتى الآن تم تحديد 42 حالة من حالات جدري القرود، حيث طُلب من الرجال الذين يمارسون الجنس مع رجال أن يكونوا على دراية بالأعراض، التي يمكن أن تشمل الطفح الجلدي والآفات أو القروح التي تشبه البثور، وتقرحات الفم، والحمى وآلام العضلات.

وقال الدكتور ريتشارد بروم، المدير التنفيذي لقسم حماية الصحة في نيو ساوث ويلز، إن الحالة المصابة محليًا، كانت بمثابة تذكير بأن الناس معرضون أيضًا للعدوى، وأن الرجال العائدين من بيئات شديدة الخطورة في الخارج يجب أن يخضعوا للاختبار.
وأضاف المدير التنفيذي لقسم حماية الصحة في نيو ساوث ويلزي في تصريحات صحفية أنه يجب على الرجال الذين يمارسون الجنس مع رجال عائدين من الخارج الاتصال بطبيبهم العام أو عيادة الصحة الجنسية المحلية، لإجراء فحص طبي عند عودتهم لأن أعراض جدري القرود يمكن أن تكون خفيفة، ومن المهم أن يتجنب الأشخاص الذين يعانون من هذه الأعراض الاتصال الوثيق مع الآخرين، بما في ذلك النشاط الجنسي.

وأٌطلقت حملة التطعيم ضد فيروس جدري القرود بالولاية، في 5 أغسطس الماضي، فيما حذر الخبراء من تفشي المرض في أستراليا لن يتباطأ، حتى يتلقى 75000 شخص اللقاحات الأولى.

The post أستراليا تسجل أول إصابة محلية بفيروس جدري القرود first appeared on الناس نيوز.

التاريخ

المزيد من
المقالات