21 April, 2024
Search
Close this search box.
ألبانيزي يدافع عن نطاق صلاحيات حكومته أمام البرلمان
Spread the love

كانبيرا – الناس نيوز ::

كان رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيزي في موقف دفاعي، الاثنين، حيث تم استجوابه بشأن نطاق حكومته أمام البرلمان.

ووفقا لـ”سكاي نيوز” فإنه بعد الإعلان عن صفقة مع حزب الخضر لإصلاحات آلية الضمانات الحكومية ، فتح الرئيس ألبانيزي أسئلة حول قضايا أوسع مما دفع وسائل الإعلام إلى استجوابه بشأن التطورات الأخيرة The Voice.

ورد الرئيس ألبانيزي بـ”استخفاف” على أحد المراسلين عندما سُئل عما إذا كانت The Voice ستقدم المشورة بشأن سياسة الحكومة لخفض الانبعاثات وسط الخلافات المستمرة بين مجتمعات الأصلية ومشاريع الوقود الأحفوري التي يتم اقتراحها على أراضيهم التقليدية.

وقال رئيس الوزراء: “من بين كل الأسئلة الغريبة التي سئلت عن ذا فويس ، هذا السؤال يضاف للقائمة”.

وأضاف “لا ينبغي على الناس أن يبحثوا في The Voice عن المشتتات. يمكنهم إذا أرادوا ، يمكنهم أن يسألوا كل أنواع الأشياء حول ما إذا كان سيقدم”.

وكشف رئيس الوزراء رسمياً عن سؤال الاستفتاء الخاص بـ The Voice”الصوت إلى البرلمان” إلى جانب التعديلات المقترحة على الهيئة يوم الجمعة.

لكن حزب العمال تعرض لانتقادات شديدة لإدراج عبارة “الحكومة التنفيذية” في البنود المتعلقة بمن ستنصحه “ذا فويس The Voice” بشأن المخاوف من أن يؤدي ذلك إلى مأزق قانوني.

ثم سُئل ألبانيزي عما إذا كان سيعيد النظر في إزالة المصطلح مع أحد المراسلين الذين زعموا أن رئيس الوزراء “أشار إلى الانفتاح” عليه خلال خطابه في نادي الصحافة الوطني في وقت سابق من هذا العام.

وانتقد الرئيس ألبانيزي الأسئلة التي طُرحت على The Voice بينما تستعد الحكومة لتمرير تشريع بشأن الاستفتاء. ثم أوضح المراسل وسأل عما إذا كان لا يزال “منفتحًا” على النظر في التغييرات في صياغة المسودة قبل أن يصل التشريع إلى البرلمان.

“حسنًا ، لن أتحدث عما قلته. ما قلته في نادي الصحافة الوطني كان واضحًا للغاية – لقد ذهبت إلى جازما ، ولفترة طويلة من الوقت ، قلت إن هذه هي مسودة” ختم الرئيس ألبانيزي كلامه.

The post ألبانيزي يدافع عن نطاق صلاحيات حكومته أمام البرلمان first appeared on الناس نيوز.

التاريخ

المزيد من
المقالات