20 April, 2024
Search
Close this search box.
إعلان “كاف” الفائزين بجوائز الأفضل فى افريقيا 2022 بالمغرب
Spread the love

أقام الاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف” في العاصمة المغربية الرباط، أمس الخميس 21 يوليو حفلا للإعلان عن عدة ألقاب فردية على رأسها أفضل لاعب في إفريقيا.

حيث أحرز النجم السنغالي “ساديو ماني” جائزة أفضل لاعب في إفريقيا، وعادت جائزة لاعب العام للنجم بايرن ميونيخ الألماني الجديد ساديو ماني، متفوقا على مواطنه حارس المرمى منتخب السنغال إدوارد مندي، والنجم المصري محمد صلاح.

وجائزة أفضل لاعب في قارة إفريقيا حارس مرمى منتخب مصر والأهلي المصري عادت ل”محمد الشناوي”، كما حقق المدرب الوطني السنغالي “أليو سيسيه” جائزة أفضل مدرب في القارة السمراء، بعد نجاحه بقيادة منتخب بلاده إلى كأس العالم 2022، وتحقيقه لقب كأس أمم إفريقيا قبل أشهر.

وحصل نادي “الوداد المغربي” على جائزة أفضل ناد إفريقي لعام 2022، بعد تحقيقه للقب دوري أبطال إفريقيا، وتفوق في الجائزة على مواطنه نهضة البركان المغربي بطل كأس الكونفدرالية، والأهلي المصري وصيف دوري أبطال إفريقيا.

وفاز فريق “ماميلودي صن داونز ” الجنوب إفريقي بجائزة أفضل نادي في العام (سيدات)، وتنافس مع كلاً من الجيش الملكي المغربي، وهاساكاس الغاني.

كما فازت الغانية “إيفلين بادو”، لاعبة هاساكاس سابقا وألفالدسنيس حاليًا بجائزة  بجائزتين:

الجائزة الأولى كأفضل لاعبة محلية في العام (سيدات)، وتنافست مع كلاً من أنديل دلاميني (جنوب أفريقيا – ماميلودي صن داونز)، وبامباناني مباني (جنوب أفريقيا – ماميلودي صن داونز).

والجائزة الثانية كأفضل ناشئة في العام (سيدات)، وتنافست مع كلاً من دوريس بوادوا (غانا – هاساكاس)، وياسمين زهير (المغرب – سانت ستيفن).

وفاز السنغالي “بابي سار”، لاعب توتنهام، بجائزة أفضل ناشئ في العام (رجال)، وتنافس مع كلاً من حنبعل المجبري (تونس – مانشستر يونايتد)، وكريم كوناتي (كوت ديفوار – أسيك الإيفواري وسالزبورج حاليا).  

 ومنحت جائزة أفضل هدف في العام  للسنغالي “عثمان سيكو”، لاعب سيمبا، ورشحت أهداف كلاً من جابدينيو ماهانجو لاعب أورلاندو بيارتس، وبابي ساخو لاعب سيمبا، وهدف زهير المترجي لاعب الوداد في شباك الأهلي بنهائي دوري الأبطال.

وفازت ديزيريه “إليس مدربة” منتخب جنوب أفريقيا، بجائزة أفضل مدربة في العام (سيدات)، وتنافست مع كلاً من بروس موابي (منتخب زامبيا)، وجيري تشابالالا (ماميلودي صن داونز)، ورينالد بيدرو (منتخب المغرب).

وعادت جائزة أفضل لاعبة في العام (سيدات)، للنيجيرية “أسايسات أوشوالا”، لاعبة فريق برشلونة،  وتنافست مع كلاً من أجارا نشوت نجويا (الكاميرون – إنتر ميلان)، وجريس تشاندا (زامبيا – بييك كازيجورت).

التاريخ

عن الكاتب

المزيد من
المقالات