23 May, 2024
Search
Close this search box.
اجتماع استثنائي بهدف تعزيز التعاون والتواصل بين المجلس القاري لأستراليا والمجلس العالمي في الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم
Spread the love

في خطوة رائدة نحو تعزيز التعاون والتواصل بين المجلس العالمي في الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم والمجلس القاري لأستراليا ونيوزيلندا لمواكبة النهضة الإدارية التي يقوم بها المجلس عالميا، انعقد يوم الاثنين الموافق ١١ اذار ٢٠٢٤، الاجتماع القاري لأستراليا ونيوزيلندا عبر منصة الزوم، برئاسة الشيخ جو عريضة وتحت إدارة الأمين العام القاري السيد أنطوان كرم، بحضور نخبة من الشخصيات البارزة من المجلس العالمي يتقدمهم الرئيس العالمي السيد روجيه هاني، الأمين العام العالمي السيد جورج ابي رعد، رئيس مجلس الأمناء الشيخ ميشال الدويهي، رؤساء مجالس ولايات استراليا السادة شاين جحا (سيدني) رامي عيد (ملبورن) جورج سلوم (كانبرا) ايلي بركات (اداليد) بالإضافة إلى أعضاء المجلس القاري وبعض الاعضاء من مجالس الولايات.

افتتح الاجتماع في تمام الساعة السابعة مساءً، حيث رحب رئيس المجلس الشيخ جو عريضة بالحضور بكلمة تقديرية، مؤكداً على أهمية التعاون والعمل المشترك في تحقيق الأهداف المشتركة، مثمناً الدور الهام الذي يقومون به في سبيل تعزيز النهضة الإدارية الشاملة داخل المجلس العالمي وفي كافة مجالس القارات.
بدوره شكر الرئيس العالمي السيد روجيه هاني رئيس وأعضاء المجلس القاري على دعوتهم ومما قال “أود أن أعبر عن شكري العميق لكل العاملين ضمن إطار الجامعة اللبنانية الثقافية في استراليا، على كل الجهود المبذولة للحفاظ على مكانتها المرموقة ولإبقائها في المستوى المطلوب. إنها بالفعل العمود الفقري للجامعة، ولا زالت تلعب دورًا حيويًا في تحقيق أهدافنا المشتركة. شكرًا لكل النشاطات التي تُنظمها مجالس الولايات، بما في ذلك الرؤساء والأعضاء، وأريد أن أعبر عن امتناني الخاص للمجلس القاري ورئيسه الشيخ جو عريضة، ولأمينه العام السيد أنطوان كرم، اللذين يسهمان بجهود كبيرة في مواكبة النهضة الإدارية التي نقوم بها على مستوى استراليا. شكراً لكم جميعًا على تفانيكم وتفاعلكم الإيجابي.”

وتلاه رئيس مجلس الأمناء السيد ميشال الدويهي الذي أكد بدوره على دعمه الدائم للمجلس القاري رئيسا وأعضاء مثنيا على ما قاموا به في الفترة الأخيرة من نشاطات ثقافية واجتماعية قيّمة.

ثم قدم الأمين العام العالمي السيد جورج ابي رعد عرضا إداريا شاملا وشرح الخطط المستقبلية واكد على أهمية النهضة الإدارية التي يقوم بها المجلس العالمي لمواكبة النهضة الثقافية العالمية. وخلال العرض جرى بحث ومناقشة العديد من القضايا والمحاور الهامة التي تشمل الأمور الإدارية، وبرنامج عمل الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم للمرحلة المقبلة، والنهضة الإدارية التي يعمل عليها المجلس العالمي. وقد أثنى المجتمعون على ان هذا الاجتماع يمثل خطوة هامة نحو تعزيز الشفافية والتعاون المثمر بين الأعضاء.

وفي الأخير تم الاتفاق على استغلال الدور الفعّال للتقنيات الحديثة من اجل تكرار هذه التجربة المثمرة وتطويرها مستقبلاً، لتشمل لقاءاتٍ دورية مع كافة اللجان التابعة للمجلس العالمي، ومع كل المجالس القارية بهدف تنمية المعرفة وتعزيز قوة التعاون وتبادل الأفكار لتحقيق التقدم والتطور.

التاريخ

عن الكاتب

المزيد من
المقالات