26 February, 2024
Search
Close this search box.
اجتماع وزاري موسع في مرفأ بيروت
Spread the love

عقد قبل ظهر امس في مرفأ بيروت، بدعوة من وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال الدكتور علي حمية، اجتماع وزاري موسع ضم الوزراء في حكومة تصريف الاعمال: الأشغال العامة والنقل، الزراعة عباس الحاج حسن، الإقتصاد والتجارة أمين سلام والصناعة جورج بوشكيان، مع كافة الإدارات والجهات المعنية في المرافئ بعملية تخزين البضائع العامة لديها.

وحضر الاجتماع رئيسة المجلس الأعلى للجمارك ريما مكي، مدير عام الجمارك ريمون خوري، مدير إقليم بيروت في الجمارك سامر ضيا، مدير عام النقل البري والبحري الدكتور أحمد تامر، مدير مرفأ بيروت عمر عيتاني، مديري المرافئ التجارية الأخرى طرابلس، صيدا وصور، رئيس مكتب أمن المرفأ في الجيش العميد ألبير شبيب، مدير محطة الحاويات في المرفأ وممثلون عن الوكلاء البحريين وشركات النقل ونقابة مخلصي البضائع في لبنان.

وبحث المجتمعون في عملية تخزين البضائع العامة لدى الادارات والجهات المعنية ومعدل الأيام المطلوبة لإتمام عملية الكشف والتسليم لكل جهة بعينها،

وقال حمية خلال الإجتماع: “اجتماعنا جميعا في مرفأ بيروت له دلالة ورمزية لناحية المكان، ولنوجه رسالة من خلاله بأن مرافئنا ومرافقنا الحيوية لا زالت تعمل وستبقى تزاول مهامها المنوطة بها في خدمة المواطنين جميعا”.

اضاف: “ان موضوع سلامة الغذاء هو خط أحمر لدينا جميعاً، وهذا الأمر لا يتعارض مع تسريع الإجراءات وفق خطط معدة من قبل كافة الإدارات المعنية في المرفأ في حال حدوث أي طارئ”.

وبعد الإجتماع، قال حمية: “المرافئ البحرية تمثل بالنسبة للدولة اللبنانية عنصرا حيويا، وبناء عليه، ووفقا للظروف المحيطة والقائمة في البلد على المديين القصير والطويل، قفد ارتأينا مع معالي الوزراء الحاضرين، أن يكون اجتماعنا على أرض مرفأ بيروت، بحضور المعنيين جميعا من إدارات وجهات على اختلافها، لمناقشة موضوع أساسي يعنى بمدة التخزين والكشف على الحاويات التي تصل إلى المرافئ البحرية، فضلا عن البحث في الإجراءات التي أعدتها الإدارات جميعها في المرافئ البحرية، وذلك في حال حصول أي طارئ أو عدوان على لبنان”.

 

The post اجتماع وزاري موسع في مرفأ بيروت appeared first on جريدة الشرق اللبنانية الإلكترونيّة – El-Shark Lebanese Newspaper.

التاريخ

المزيد من
المقالات