22 May, 2024
Search
Close this search box.
الأوركسترا الأسترالية تودع الموسيقار زوبين ميهتا باحتفال يخطف القلوب
Spread the love

ملبورن – الناس نيوز ::

وقف جمهور النخبة الموسيقية في مدينة ملبورن، ومحبو الأوركسترا الأسترالية لمرات عدة، وهو يصفق بحرارة مصحوبة بعبارات التشجيع والحب والتقدير لأكثر من مئة عازف وعازفة قدموا عرضاً ممتعاً، وغاية في الأناقة والاحترافية العالية، توديعاً للموسيقار المعروف زوبين ميهتا، الذي تجاوز عمره 86 عاماً، قضى معظمه
في “التجوال على السلم الموسيقي” حتى بلغ مجده الأرفع.

وحضر العديد من الشخصيات العامة من مختلف التخصصات، فضلاً عن أغلبية يعرفون قيمة هذا الفن الرفيع والراقي، استمعوا، واستمتعوا خلال أكثر من 3 ساعات لأروع السمفونيات التي كان قد قدمها الموسيقار الألماني الشهير ريتشارد شتراوس منذ مطلع القرن الماضي وحتى منتصفه. مثل سيمفونية الموت والتجلي وحياة بطل، والتحولات، وغيرها من السمفونيات الأخاذة.

وودع الموسيقار، ذي الأصل الهندي زوبين ميهتا الحياة الموسيقية تاركاً بصمة في هذا العالم التخصصي الذي يستقطب النخب في كل مكان حول العالم، وهو قائد أوركسترا مدينة لوس انجلوس الأميركية.

وكان والده أسس فرقة الفيلهارمونية لمدينة مومباي الهندية قبل عدة عقود من الآن.

يذكر أن البنك العربي في أستراليا كان أحد الرعاة الرئيسين الداعمين لهذا الحفل، حيث اعتاد دعم هذا المستوى من النشاطات البارزة، ورحب مدير البنك في ولاية فيكتوريا نعيم ملحم وزوجته سوزان بالمدعوين الضيوف إلى جانب كل المشاركين من أطياف التنوع الثقافي الذي تمتاز به أستراليا.

وجاء الاحتفال أيضاً بمناسبة العيد 75 للعلاقات الهندية الأسترالية.

The post الأوركسترا الأسترالية تودع الموسيقار زوبين ميهتا باحتفال يخطف القلوب first appeared on الناس نيوز.

التاريخ

المزيد من
المقالات