21 May, 2024
Search
Close this search box.
الجميّل التقى السفير الفرنسي: لحماية لبنان من مخاطر الإقليم
Spread the love

استقبل الرئيس أمين الجميل في دارته في بكفيا، السفير الفرنسي Hervé Magro في زيارة تعارف بعد تسلمه مهامه الديبلوماسية في بيروت، في حضور المستشار السياسي في السفارة Romain Calvary. وتخلل اللقاء، تبادل وجهات النظر في قضايا لبنان والمنطقة على «خلفية الأحداث الدامية في قطاع غزة»،  حيث اطلع الجميل من مارغو على الموقف الفرنسي «الساعي لاحتواء الحرب واختصار المعاناة الانسانية، والعمل على تحييد لبنان والنأي به عن تداعيات الحرب».

وأكد السفير الفرنسي «ثبات موقف بلاده الداعم للبنان سياسيا وانمائيا واجتماعيا».

من جهته، عبر الرئيس الجميل «عن ألمه لأحداث غزة وسقوط الضحايا المدنيين، واستعجل المجتمع الدولي لوضع حد لهذا الليل الطويل»، ولفت الى «عمق الأزمة السياسية والاجتماعية التي تلف لبنان وأهله»،  وأعرب عن «ثقته باللبناني الذي يقاوم الانهزام اليوم كما قاومه في حقبات وجودية من تاريخه وقام من بين الركام، حاملا مساهمات ملأت غياب الدولة وفراغها»،  وحث المجتمع الدولي على «حماية لبنان من مخاطر الاقليم وقيام مرجعية دولية تضغط باتجاه اعادة الانتظام الى المؤسسات، بدءا بانتخاب رئيس للجمهورية وملء الفراغات في مساحات الشغور المنذرة بمزيد من الاتساع».

The post الجميّل التقى السفير الفرنسي: لحماية لبنان من مخاطر الإقليم appeared first on جريدة الشرق اللبنانية الإلكترونيّة – El-Shark Lebanese Newspaper.

التاريخ

المزيد من
المقالات