22 April, 2024
Search
Close this search box.
الحكومة الأسترالية تدعم بمليار ونصف أسعار الطاقة لمساعدة المجتمع
Spread the love

كانبيرا – الناس نيوز ::

اعلنت الحكومة الأسترالية الجمعة عن خطة “استثنائية” بقيمة مليار ونصف دولار للتخفيف من أسعار الطاقة، وسط ضغوط مالية تعيشها العائلات الأسترالية في ظل تضخم تعاني منه البلاد.

واجتمع رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيزي ورؤساء حكومات الولايات الستة وقادة الأقاليم عن بُعد لحضور اجتماع مجلس الوزراء الوطني اليوم، بعد أن أصيب ألبانيزي بكوفيد -19 في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وخلال الاجتماع، كان البند الرئيس على جدول الأعمال هو أزمة الطاقة، حيث ارتفعت الأسعار بشكل كبير بسبب الحرب في أوكرانيا وزيادة معدل التضخم.

وقال ألبانيزي إن “الأوقات الاستثنائية تتطلب إجراءات استثنائية”.

وأضاف ألبانيزي “نعلم أنه مع الغزو الروسي لأوكرانيا، شهدنا زيادة هائلة في أسعار الطاقة العالمية”.

وشرح ألبانيزي بأن الدعم “سيكون مؤقتاً وسيبدأ في الربع الثاني من عام 2023”.

وأقر مجلس الوزراء الوطني أربعة بنود لهذه الخطة، أهمها بالنسبة للمستهلكين عبر خطة وطنية لتخفيض تكلفة فاتورة وخطة لتأمين مستقبلية لتأمين الطاقة في البلاد.

ومن خلال هذه الخطة، ستدفع حزمة دعم بقيمة 1.5 مليار دولار من خلال حكومات الولايات والأقاليم لتقديم الدعم للأسر والشركات الصغيرة.

عملياً، سيعمل وزراء الخزانة في الولايات والأقاليم على حزمهم الخاصة، لتقديم الدعم للمقيمين وستدخل المعونة حيز التنفيذ العام المقبل.

هذا الدعم لن يكون على شكل مدفوعات نقدية، والتي سيكون لها تأثير تصاعدي على التضخم، ولكن بدلاً من ذلك خفض فواتير الكهرباء.

تجدر الإشارة إلى أن مبلغ الدعم سيختلف بحسب الولاية والإقليم.

وتشمل الإجراءات الأخرى التي تم الاتفاق عليها قيام الحكومة الفيدرالية بفرض مدونة سلوك إلزامية للحد من أسعار الغاز عند 12 دولاراً للجيغا جول لمدة عام.

إضافة إلى هذا، ستعمل الحكومة الفيدرالية مع ولايتي نيو ساوث ويلز وكوينزلاند لفرض حد أقصى لسعر الفحم يبلغ 125 دولاراً للطن.

The post الحكومة الأسترالية تدعم بمليار ونصف أسعار الطاقة لمساعدة المجتمع first appeared on الناس نيوز.

التاريخ

المزيد من
المقالات