28 February, 2024
Search
Close this search box.
العدو يخرق الهدوء بطيرانه التجسّسي وصواريخه الاعتراضية على الحدود الجنوبية والأهالي واصلوا تفقّد ممتلكاتهم وأرزاقهم
Spread the love

تعرض الهدوء الذي يسود الجنوب اللبناني منذ سريان الهدنة في غزة الجمعة الماضي لبعض الخروق امس.

فقد سمعت أصوات قوية في المناطق الحدودية الجنوبية وافادت المعلومات انها دوي صواريخ اعتراضية للقبة الحديدية، حيث افيد ان عدداً من القذائف الإسرائيليّة سقطت عند أطراف بلدة رامية ورميش.

وكان الجيش الإسرائيلي حذر قبل الظهر من تسلّل طائرة مسيّرة من لبنان. وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أنّ صفارات الإنذار دوّت في الجليل الأعلى.

ونقلت معلومات عن قوة الأمم المتحدة الموقّتة في لبنان، أنّ إسرائيل ردّت على إطلاق نار من لبنان عبر الحدود.

من جهته، أعلن الجيش الإسرائيلي انفجار صاروخين اعتراضيين من القبّة الحديديّة فوق أطراف بلدة رميش الحدودية.

وقال: «مقاتلاتنا نجحت في اعتراض تهديد جوي اجتاز الأراضي اللبنانية باتّجاه إسرائيل».

وحلقت مسيّرات إسرائيلية على علو منخفض فوق بلدات جنوبية عدة. الى ذلك، قام الجيش الإسرائيليّ بعمليّة تمشيط عند محيط بركة ريشا عند الحدود اللبنانية – الفلسطينية مقابل بلدة مروحين الجنوبية بالأسلحة المتوسطة. وافادت «الوكالة الوطنية للاعلام»، بأن أحد المواطنين عثر على مسيرة في أحد بساتين بلدة عدلون.

وسجل منذ الثانية من بعد ظهر امس تحليق مكثف للطيران الحربي المعادي في اجواء منطقتي النبطية واقليم التفاح وعلى علو مرتفع ، ويتزامن مع تحليق متواصل منذ ساعات فجرا لطائرات تجسسية معادية في اجواء قرى وبلدات النبطية وعلى علو متوسط.

من جهة ثانية، واصل الاهالي تفقد ممتلكاتهم وقطف الزيتون في العديد من القرى الحدودية مستغلين فترة الهدوء الناجمة عن الهدنة.

The post العدو يخرق الهدوء بطيرانه التجسّسي وصواريخه الاعتراضية على الحدود الجنوبية والأهالي واصلوا تفقّد ممتلكاتهم وأرزاقهم appeared first on جريدة الشرق اللبنانية الإلكترونيّة – El-Shark Lebanese Newspaper.

التاريخ

المزيد من
المقالات