21 February, 2024
Search
Close this search box.
الفنان محمد أبو داود: مهرجان بغداد السينمائي حدث فني ثري
Spread the love
بغداد – واع – فاطمة رحمة
أكد الفنان محمد ابو داود، اليوم الاثنين، أن إقامة مهرجان بغداد السينمائي حدث فني ثري، تتلاقح فيه الأفكار مع العروض لتوفر فرصة لإيصال التجارب الفنية لجميع الشعوب.
وقال داود على هامش حضوره للمهرجان لوكالة الأنباء العراقية،(واع): إن ” جميع المهرجانات ومن بينها مهرجان بغداد السينمائي الأول عاملا مهما في إيصال التجارب الدرامية والمسرحية والسينمائية لجميع الشعوب، وكذلك سوقا فنيا لتلاقح الأفكار وتبادل الثقافات والأعمال والأفكار، في كل ما يخدم الفن والفنان”.
وأضاف، أن “هذا التجمع الفني الكبير (مهرجان بغداد) حدث يثري الحياة الفنية، لان للناس آراء مختلفة، وكل شخص له وجهة نظر، وهذا الاختلاف هو الذي يثري الحركة الفنية”.
وأشار الى أن “كل دولة مشاركة تسعى الى الفوز ونيل الجائزة الكبرى، وتقدم أفضل ما عندها من أعمال، لذا دائما تحدث قفزات في هذه المهرجانات وبعض الأعمال تغير من فكر الى فكر آخر، وتطور في الصورة والمضمون في كل مجالات الفن”.
وتابع داود: “زرت العراق ثلاث مرات، الأولى كانت مع الفنان عادل امام، حيث قدمنا مسرحية (بودي كارد) في العام 2002، والزيارة الثانية كانت في دورة (بغداد عاصمة الثقافة العربية) 2013، حيث كنا مجموعة كبيرة من الفنانين، وتم تكريم الفنانة فاتن حمامة وقد استلمت الجائزة بالنيابة عنها لاعتذارها عن المجيء، وهذه هي المرة الثالثة التي أزور فيها العراق، لأشارك في مهرجان بغداد السينمائي”.
وعن آخر أعماله، قال داود: “حاليا أقوم بتصوير ثلاث مسلسلات، الأول بعنوان (نور خالد وخالد نور)، وهو مسلسل كوميدي سيعرض في رمضان، مع الفنان شيكو وكريم محمود عبد العزيز وحنان سليمان، وايضا هناك مسلسل (بدون مقابل) مع هاني رمزي وداليا البحيري ووفاء عامر، وهو من إخراج جمال عبد الحميد، اما المسلسل الثالث هو(الوصفة السحرية للزواج السعيد)، والذي سيعرض بعد رمضان بـ 45 حلقة”.

التاريخ

عن الكاتب

المزيد من
المقالات