13 July, 2024
Search
Close this search box.
القفاص يشارك بمهرجان العين بفيلم عن هروب هوى عن زوجها
Spread the love

أعلن مهرجان “العين السينمائي” في دورته الرابعة، الذي يقام تحت رعاية عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان في الفترة بين 23 يناير الجاري وتستمر فعالياته حتى 27 يناير 2022 في العين، عن تفاصيل مسابقة “الصقر الخليجي الطويل والقصير” التي تضم 15 فيلماً من البحرين والإمارات والسعودية والكويت وعمان، والتي تعرض معظمها على شاشات المهرجان في عرضها الخليجي الأول والتي تتنوع قصصها بين الدرامية التشويقية والإنسانية والاجتماعية والرومانسية.

وتشهد الدورة الرابعة من المهرجان عرض 7 أفلام خليجية طويلة، حيث يتنافس على جائزتها الكبرى الفيلم البحريني الوحيد المشارك في المهرجان بعنوان “هوى” للمخرج القدير محمد القفاص والذي كتبه أيضا، والذي مثَّله النجم جمال الردهان.

في تصريح لـ “البلاد” قال المخرج محمد القفاص إنه سيحضر المهرجان الخليجي في دورته الرابعة هذا العام لتقديم فيلمه في مدينة العين، وقال: ”سعيد جدا لتواجدي بين أصدقائي وزملائي في مهرجان العين السينمائي، خصوصا وأن هذا المهرجان يجمعنا نحن صناع السينما معا في المنطقة وبحضور الأسماء القديرة وبالطبع الأفلام المهمة، وهذا العام قدمت عملي الجديد ”هوى“ كمشاركة بحرينية في هذا التجمع المهم، وهو يحكي قصة ”فارس“ الذي تجاوز سن الـ “55” عاما أعزب يحثه صديق والده على الزواج واستكمال نصف دينه كما يقولون، ومن دون تعقيدات درامية تدخل “هوى” على “فارس” بفستان زفافها والتي تصغره بأكثر من 25 عاماً، ولكنها تصبغ حياته بلون وردي لم يشاهده ولم يحسه ولم يعيشه من قبل، عشق فارس زوجته هوى في أيام قليلة معدودة، وفي ليلة ممطره تقرر فجأةً “هوى” الهرب منه، ويصحو “فارس” على صوت أذان الفجر، فيتفجر دمه غضبا وتصرخ أحاسيسه حزنا على “هوى” عندما يكتشف هروبها، وهنا يسأل المشاهد: هل يستطيع مسامحتها يوما ما في حال رجوعها إليه واعتذارها له؟ وهل تسد مكانها في قلبه فتاة أخرى؟ هذه الأسئلة وأكثر سنعرف إجاباتها مع الأحداث“.

ويشارك ايضا في المهرجان هذا العام 4 أفلام إماراتية، هي “B82” للمخرج خالد محمود، “سفران” للمخرج صالح كرامة و”كروموسوم” للمخرج علي جمال، و”حين” للمخرج سعيد راشد سعيد، و3 أفلام خليجية هي السعودي “حياة امرأة” للمخرج سمير عارف، والعُماني “الزيج” للمخرج صلاح الحضرمي.

واستقطبت دورة هذا العام العديد من الأفلام المتفردة، في مسابقة “الصقر الخليجي القصير” حيث يعرض المهرجان خلال أيامه الخمس 8 أفلام، من السعودية 3 أفلام، هي “الحواته” للمخرج صالح بوخمسين، و”شمس 89” للمخرج منصور البدران، و”فرصة” للمخرج فهد العتيبي، و“سلام” للمخرج أحمد أكبر، و”عروس البحر” للمخرج محمد عتيق، و”فردة إنسان” للمخرج علي عادل عمران، ومن الكويت “سهرة مع ليلى” للمخرجة هيا الغانم، ومن عُمان “جامع أزكى القديم” للمخرج سليمان بن خميس الدرمكي.

التاريخ

عن الكاتب

المزيد من
المقالات