الولايات المتحدة تستهدف مواقع مرتبطة بإيران في سوريا
Spread the love

شنت الولايات المتحدة غارات استهدفت موقعين مرتبطين بإيران في سوريا،  الأحد، رداً على هجمات طاولت جنوداً أميركيين، وفق ما أفاد وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن. وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن “حصيلة القتلى العسكريين من الميليشيات الموالية لإيران جراء الغارات الجوية الأميركية على دير الزور خلال الساعات القليلة الفائتة، 8 بينهم واحد على الأقل من الجنسية السورية، بالإضافة إلى عراقيين” بعد غارات شُنت في وقت متأخر الأحد على منطقتي الميادين والبوكمال في محافظة دير الزور في شرق سوريا.

وهذه هي المرة الثانية خلال أقل من ثلاثة أسابيع يستهدف فيها الجيش الأميركي مواقع في سوريا قال إنها مرتبطة بإيران التي تدعم فصائل مسلحة مختلفة تحملها واشنطن مسؤولية تصاعد الهجمات على قواتها في الشرق الأوسط. وقال أوستن خلال مؤتمر صحافي في العاصمة الكورية الجنوبية سيول  الإثنين، إن “هذه الهجمات يجب أن تتوقف، وإذا لم تتوقف، فلن نتردد في القيام بكل ما يلزم، مرة أخرى، لحماية القوات”، مشيراً إلى أن “الضربات في شرق سوريا هدفها إضعاف الجماعات المسؤولة عن الهجمات على القوات الأميركية”.

وكان أوستن ذكر في بيان أن “القوات العسكرية الأميركية نفذت ضربات دقيقة استهدفت منشآت في شرق سوريا يستخدمها الحرس الثوري الإيراني ومجموعات مرتبطة بإيران، في رد على الهجمات المستمرة ضد جنود أميركيين في العراق وسوريا”. وأضاف أن “الضربات استهدفت منشأة تدريب ومخبأ قرب مدينتي البوكمال والميادين توالياً”. وتابع “الرئيس ليس لديه أولوية أهم من سلامة الجنود الأميركيين، وأصدر أمراً بشن هجوم (اليوم) لتوضيح أن أميركا ستدافع عن نفسها وجنودها ومصالحها”.

بدوره، قال مسؤول دفاع أميركي لوكالة  إن الولايات المتحدة نفذت ضربتين جويتين في سوريا على جماعات متحالفة مع إيران، الأحد.

ورغم هذه التهديدات تحدثت وكالات الانباء امس عن تعرض عدد من القواعد الاميركية في سوريا لأربع هجمات خلال 24 ساعة الاخيرة.

The post الولايات المتحدة تستهدف مواقع مرتبطة بإيران في سوريا appeared first on جريدة الشرق اللبنانية الإلكترونيّة – El-Shark Lebanese Newspaper.

التاريخ

المزيد من
المقالات