26 February, 2024
Search
Close this search box.
انفجارات في قاعدة “كونيكو” الأميركية وإسقاط 3 مسيّرات فوق مطار اربيل
Spread the love

قال جهاز مكافحة الإرهاب بإقليم كردستان العراق في بيان إنه تم إسقاط ثلاث طائرات مسيرة مسلحة الثلاثاء في هجومين منفصلين فوق مطار أربيل بشمال العراق حيث تتمركز قوات أميركية وقوات دولية أخرى.

ولم يتضح على الفور الجهة المسؤولة عن الهجمات وهي الأحدث في سلسلة تستهدف القوات الأميركية في العراق وسوريا مع تصاعد التوتر في الشرق الأوسط بسبب الحرب بين إسرائيل وحركة “حماس”.

وأوضح البيان أن النظام الدفاعي في قاعدة عسكرية قرب المطار أسقط بنجاح الطائرات المسيرة. وقال مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية إنه لم تقع إصابات أو أضرار في البنية التحتية.

وتعهد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني بملاحقة المسؤولين عن الهجمات الأخيرة على ثلاث قواعد عسكرية في العراق تستضيف مستشارين للتحالف الدولي تشمل قاعدة “عين الأسد” في غرب العراق وقاعدة عسكرية قرب مطار بغداد الدولي وقاعدة حرير في أربيل.

وإثر تلك التطورات، تشير مصادر أمنية عراقية إلى أن القوات الأميركية دفعت بتعزيزات عسكرية إلى قاعدة “عين الأسد” بالتزامن مع تزايد استهداف مبنى القاعدة بالصواريخ والطائرات المسيرة، إذ شملت التعزيزات الأمنية دبابات ومعدات حربية أخرى.

وأمس، افادت وكالة “سبوتنيك” الروسية بأن سلسلة انفجارات دوت بمحيط قاعدة الجيش الاميركي في حقل “كونيكو” للغاز شرقي سوريا.

يشار إلى أن “المقاومة الإسلامية العراقية”، تبنت الأربعاء 18 تشرين اول الماضي، استهداف قاعدتي “عين الأسد” و”حرير”، متوعدةً القوات الأميركية بمزيد من العمليات الحربية، مؤكدة أنها لن تقف متفرجةً “إزاء ما يجري من إبادة جماعية بحق الفلسطينيين في غزة”.

 

The post انفجارات في قاعدة “كونيكو” الأميركية وإسقاط 3 مسيّرات فوق مطار اربيل appeared first on جريدة الشرق اللبنانية الإلكترونيّة – El-Shark Lebanese Newspaper.

التاريخ

المزيد من
المقالات