14 April, 2024
Search
Close this search box.
بري إستقبل كوبيتش والأحمد وأبرق للسيسي مهنّئاً..
Spread the love

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري، في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، المنسق السابق للأمين العام للأمم المتحدة في لبنان يان كوبيتش في زيارة بروتوكولية.

ثم استقبل وفدا من تجمع العلماء المسلمين ضم مجلس الأمناء والهيئة الإدارية.

وعرض الرئيس بري الأوضاع العامة وبرامج تعاون منظمة «الفاو» مع وزارة الزراعة خلال استقباله سفيرة المنظمة في لبنان نورة اورابح حداد، في حضور وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال عباس الحاج حسن.

وبعد الظهر، استقبل عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية والمركزية في حركة «فتح» عزام الأحمد يرافقه سفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبور، وأمين سر قيادة حركة فتح وفصائل منظمة التحرير في لبنان فتحي أبو العردات ووفد موسع ضم مسؤولي فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، وجرى خلال اللقاء بحث في الأوضاع العامة اللبنانية والفلسطينية لا سيما في الاراضي الفلسطينية المحتلة واوضاع المخيمات في لبنان.

على صعيد آخر، أبرق رئيس مجلس النواب الى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مهنئا بالذكرى السنوية لثورة 30 حزيران 2013، وجاء في نص البرقية: «سيادة رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي، يسعدني في الذكرى السنوية لثورة الثلاثين من حزيران عام 2013 المجيدة، أن أتوجه بإسمي وبإسم المجلس النيابي وبإسم الشعب اللبناني من سيادتكم ومن الشعب المصري وجيشه الباسل ومن كل الأطر النقابية والطالبية والمهنية في جمهورية مصر العربية بتحية إجلال وتقدير على تلاحمهم  الأسطوري في ذلك اليوم التاريخي ليثبتوا فيه أن مصر «الكنانة» و»النيل» في ثوابتها وموقعها ودورها الوطني والقومي هي الأكثر صدقا ويقينا وثباتا من أجل قضاياها وقضايا الأمة».

وختم: «في هذه المناسبة الوطنية والقومية، نسأل الله لسيادتكم دوام التوفيق والسداد في قيادة الشقيقة الكبرى مصر نحو مزيد من القوة والإقتدار وللشعب المصري حكومةً وبرلمانا وجيشا دوام التقدم والمنعة والإستقرار والإزدهار».

وتلقى الرئيس بري برقية تهنئة في مناسبة إنتخابه رئيسا لمجلس النواب لولاية جديدة من رئيسة مجلس النواب في جمهورية التشيك ماركتا بيكاروفا أداموفا.

 

The post بري إستقبل كوبيتش والأحمد وأبرق للسيسي مهنّئاً.. appeared first on جريدة الشرق اللبنانية الإلكترونيّة – El-Shark Lebanese Newspaper.

التاريخ

المزيد من
المقالات