14 April, 2024
Search
Close this search box.
بسبب أضرار صحية.. الآلاف يعتزمون مقاضاة شركات لقاحات “كورونا” في ألمانيا
Spread the love
متابعة – واع
 كشف مكتبان للمحاماة في ألمانيا أنه تم رفع 185 دعوى مدنية في المحاكم بجميع أنحاء البلاد؛ بسبب أضرار صحية ناجمة عن لقاحات “كورونا”؛ منها ما يتعلق بالقلب، فيما طلب الآلاف رفع دعاوى مماثلة.
وقال المكتبان إنه تم توجيه الدعاوى القضائية التي تم رفعها ضد جميع الشركات المصنعة الرئيسية الأربع للقاحات كورونا، فيما تم تحديد جلسة الاستماع بالقضية الأولى في 28 من إبريل الجاري في محكمة فرانكفورت الإقليمية.
وأوضح المكتبان أن المدعى عليه في القضية الأولى هو شركة “بيونتيك” لتصنيع اللقاحات التي تتخذ من مدينة ماينز مقراً لها، أما المدعية فهي امرأة تدعي أنها عانت من تلف في القلب نتيجة اللقاح.
من جانبهم، أوضح محامون في حديثهم لوكالة الأنباء الألمانية، أنه لم يتحدد بعد ما إذا كانت كل قضية سيتم التعاطي معها على حدة أو التوصل إلى تسوية شامية فيما بعد، ومن المقرر أن يبت عدد من الخبراء في هذا الأمر وفقاً لسبب تقديم الدعوى، والعلاقة بين اللقاح والأضرار الصحية التي لحقت بالأشخاص.
وتوقع أحد المحامين ويدعى توبياس أولبريتش، حدوث ما أسماه بـ “معركة خبراء” إذا لم تصدر المحاكم حكماً رادعاً في البداية، فيما أكدت شركة بيونتيك على أنه لم يتم حتى الآن إثبات أي علاقة سببية بين الأضرار الصحية الموصوفة وبين أخذ لقاح كوميرناتي في الحالات التي تمت معاينتها.

التاريخ

عن الكاتب

المزيد من
المقالات