21 May, 2024
Search
Close this search box.
دريان عرض مع زوّاره التطوّرات
Spread the love

استقبل مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى، النائب أحمد الخير في حضور عضو المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى الشيخ فايز سيف. وجرى التداول في الأوضاع على الساحة اللبنانية.

واستقبل مفتي الجمهورية وفداً من مجلس نقابة الأطباء في لبنان برئاسة النقيب الدكتور يوسف بخاش، الذي أشار الى انه شرح  «ماهية التحديات التي يواجهها قطاعنا الصحي والطبي وأطباؤنا اليوم في لبنان، ونطلب الدعم المعنوي لكي نتمكن من أن نحقق ما يمكن تحقيقه لمصلحة الطبيب والمواطن في آن معاً». وقال: «إن المجتمع الطبي اللبناني يشكل نموذجاً فريداً إنسانياً ووطنياً بعيداً عن كل التجاذبات السياسية والطائفية التي يتخبط فيها لبنان والتي أدت إلى هذه الأزمات، وعلينا أن نقف إلى جانب بعضنا البعض للخروج منها».

أضاف: «صحيح أننا حققنا إنجازات، ونحقق كل يوم بفضل إيماننا بهذا البلد، ولكن هذا لا يكفي، وعلينا اليوم أن نعمل على وقف نزيف الكوادر الطبية لأنه يهدد مجتمعنا ويهدد بانهيار القطاع الصحي (…)». نحن بحاجة اليوم إلى إصلاحات جذرية وعميقة تبدأ بدعم كل المكونات الوطنية والإنسانية والروحية (…)».

ومن زوار المفتي وفد من جمعية «رواد الكشاف المسلم» في لبنان برئاسة فؤاد فليفل، الذي قال بعد اللقاء: «بحثنا مع سماحته في الأوضاع المعيشية والاجتماعية للمواطنين خصوصا الطائفة السنية في لبنان، كما بحثنا في سبل مساعدتهم والوقوف إلى جانبهم.  كذلك جرى البحث في الأوضاع الوطنية، مشددين على وجوب التكاتف والاتحاد للخروج من هذا النفق المظلم التي تمر به البلاد».

The post دريان عرض مع زوّاره التطوّرات appeared first on جريدة الشرق اللبنانية الإلكترونيّة – El-Shark Lebanese Newspaper.

التاريخ

المزيد من
المقالات