22 April, 2024
Search
Close this search box.
دعوى قضائية في اسبانيا على شاكيرا بتهمة التهّرب الضريبي
Spread the love

رند حداد – الناس نيوز ::

توجه المدعي العام في إسبانيا بدعوى مقدمة لهيئة القضاء ضد النجمة الكولومبية شاكيرا، من الممكن على إثرها أن تسجن 8 سنوات في حالة ثبت صحة اتهامها بالاحتيال الضريبي على الدولة بقيمة 14.5 مليون يورو .

وتأتي هذه الخطوة الجدية في إطار جهود السلطات المكثفة لوضع حد لقضية شاكيرا التي استمرت لسنوات، متهمة خلالها بالمماطلة في دفع المبلغ المترتب عليها كضرائب للحكومة الإسبانية، بين عامي 2012 و2014.

الأمر لم يتوقف عند هذا الحد فبيّن المدعون على شاكيرا أنهم سيطالبونها أيضاً بغرامة قدرها 24 مليون دولار، وقد تضمنت لائحة الاتهام 6 تهم ضدها على إثر رفضها هذا الأسبوع صفقة التسوية التي قدمها الادعاء، حيث اختارت النجمة الكولومبية المحاكمة بدلاً من ذلك. 

وأصدر مسؤولو الدعاية لشاكيرا في لندن بياناً صحفياً حول الأمر،يؤكد أنها تعاونت دائماً والتزمت بالقانون، كما أنها أظهرت سلوكاً لا تشوبه شائبة كفرد ملتزم بدفع الضرائب، وفقاً للبيان، كما ذكر فريق العلاقات العامة الخاص بها أنها أودعت المبلغ الذي يقال إنها مدينة به، بما في ذلك 3 ملايين يورو إضافية في حساب مصلحة الضرائب.

وجاء في البيان على لسان شاكيرا أنها واثقة تماماً من براءتها حيث تعتبر القضية انتهاكاً تاماً لحقوقها، مشددةً على أنه ليس عليها ديون مستحقة لمصلحة الضرائب فهي دفعت في البداية 17.2 مليون يورو التي قال مكتب الضرائب الإسباني إنها مدينة بها.

The post دعوى قضائية في اسبانيا على شاكيرا بتهمة التهّرب الضريبي first appeared on الناس نيوز.

التاريخ

المزيد من
المقالات