19 April, 2024
Search
Close this search box.
د.سعاد ياسين يوم الشباب البحريني : روح الإبداع تتجسّد في مسيرة النماء
Spread the love

العرب نيوز ( رؤوس – أقلام ) بقلم رئيس مجلس ادارة مركز الياسين للتدريب الدكتورة سعاد ياسين : في غمرة أجواء الفرح والحماس، تحتفل مملكة البحرين بيوم الشباب من كل عام في 25 مارس،
إذا يشكل يوم الشباب البحريني مناسبة مهمة لتجديد العهد بتفعيل دور الشباب في بناء المستقبل، حيث تتجسد خطط وبرامج الشباب في مجموعة واسعة من الجوانب الاجتماعية والعلمية والثقافية والصحية والرياضية. فهم ليسوا فقط مجرد شريحة من المجتمع، بل هم القوة الحقيقية والمحرك الأساسي للتقدم والتطور.

في عام 2022، اتخذ مجلس الوزراء البحريني قرارًا مميزًا باختيار الخامس والعشرين من مارس ليكون يومًا خاصًا لشباب البحرين، رسالة تعبّر عن امتنان الوطن وتقديره للدور الحيوي الذي يلعبه شباب الوطن في مسيرة التنمية والتقدم.

إنه يومٌ يرسم فيه الشباب بوحيٍ إبداعي وروح تحدي، خارطة طريق لمستقبل مشرق، محمّلة بأحلامهم الكبيرة وتطلعاتهم الواعدة. إنهم نسل الأمل ورموز الإبداع، يحملون راية التغيير نحو مجتمع أفضل وأكثر ازدهارًا.

في ظل رؤية القيادة الحكيمة يتألق الشباب بأفكارهم الجديدة ومشاريعهم الملهمة، مسهمين بجد واجتهاد في بناء وتطوير البلاد.

وتقف خلف هذه الجهود الحكيمة قيادة رشيدة بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه ، الذي أكد مرارًا على أهمية دور الشباب في مسيرة التنمية والنهوض بالوطن. بفضل هذا الدعم والإشراف الحكيم، أصبحت المملكة البحرينية نموذجًا رائدًا في دعم الشباب وتمكينهم، مما أتاح لهم الفرصة للتفوق والابتكار والمشاركة الفعّالة في بناء مستقبل أفضل.

وتأتي “جائزة الملك حمد لتمكين الشباب لتحقيق أهداف التنمية المستدامة” كمثال مشرّف على رؤية القيادة الحكيمة، وتجسيد لاعترافها بدور الشباب كقوة فاعلة في الحياة الوطنية والعالمية. إن هذه الجهود الرائدة تشكل مثالًا يُحتذى به لدول العالم في تمكين الشباب واستثمار طاقاتهم لتحقيق التنمية المستدامة والرفاهية المستقبلية.

ويحل يوم الشباب البحريني، كتتويج للجهود العظيمة التي يبذلها ويقود مسيرتها الشبابية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد الامين رئيس الوزراء الذي منح الشباب الاهتمام الكبير والدعم الشامل، حيث يُعتبر الشباب ثروة الوطن الحقيقية في الحاضر والمستقبل. و إن رؤية صاحب السمو الملكي ولي العهد تشجع على تفعيل القدرات الإبداعية للشباب واستثمار طاقاتهم في بناء مجتمع مزدهر.

وتفعيلا ليوم الشباب البحريني، وللجهود الكبيرة التي يبذلها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، ورسالته المكتوبة بيوم الشباب البحريني نصاً ” يحق لنا أن نفخر بكم ..فأنتم جيل الشغف والإبداع، وبكم تتسع الآفاق وتتحقق الطموحات.
وبتسجيل صوتي ارسلت علي هواتف المواطنين من الشباب والكبار ، جاءت لتعزيز وتنمية قدرات ومهارات ومواهب الشباب البحريني تتويج لمسيرة النهضة والتطور التي شهدتها المملكة في كافة القطاعات، بفضل الجهود المبذولة لدعم ورعاية الشباب في جميع المجالات من القيادة الحكيمة.

إن يوم الشباب البحريني يعكس تضامن الوطن مع شبابه، ويمثل فرصة للاحتفاء بإبداعاتهم وإنجازاتهم، ولتشجيعهم على المضي قدمًا نحو مستقبل يزهو بالتطور والازدهار. فهم روّاد التغيير والمسؤولين عن بناء الأمل والتفاؤل في المجتمع والعالم.

 

#العرب_نيوز ” أخبار العرب كل العرب “

التاريخ

عن الكاتب

المزيد من
المقالات