26 May, 2024
Search
Close this search box.
رئيس شركة اكسون ايجيبت: دوراتنا التدريبية تؤهل الشباب لسوق العمل
Spread the love

أكد الخبير في إدارة الموارد البشرية د. محمد سمير رئيس مجلس إدارة شركة اكسون ايجيبت “Axon Egypt” على ان البرامج والدورات التدريبية للشركة تعمل على تأهيل الشباب لسوق العمل انطلاقا من المبادرات الحكومية كاشفا عن ان البرنامج الذي تصل مدته الى 9 شهور يقوم على مشاركة الشباب في مجموعة من البرامج التدريبية لإصقال مهارات الشباب ومعارفهم بما يمكنهم من الانطلاق في سوق العمل وذلك بما يخلق في النهاية قاعدة شبابية لتولي المناصب القيادية بالمجتمع المدني ومؤسسات القطاع الخاص.

وتحدث د.سمير عن برنامجه الاساسي لتدريب الشباب بأنه يشتمل على مواد علمية تصل مدة دراستها الى نحو سنة حيث تتضمن مواد ادارة اعمال وبرامج الكمبيوتر بمختلف أنواعها هي الوحدات والأدوات البرمجية الأساسية التي يُمكن من خلالها الاستفادة من الحاسوب بما يضمن اصقال مهارات الشباب وتأهيلهم للتعامل مع السوق الاقتصادية بالمجتمع المصري .

وكشف د.سمير عن البرامج التدريبية والتأهيلية التي قد ساهمت في تخفيض نسب البطالة في محافظات الصعيد مع الاستثمارات المتوالية والمتعاظمة في المدن بجنوب مصر مشددا على ضرورة ان يقوم الشاب بتنمية مهاراته من خلال الدورات التعليمية في ريادة الأعمال والتسويق بما يمكنه من تنمية المهارات ليس فحسب فتح مشروعه ولكن ايضا تنمية مشروعه وتكبيره .

التاريخ

عن الكاتب

المزيد من
المقالات