20 April, 2024
Search
Close this search box.
شقيقان وطبيب عظام نفذوا عملية بالقدس أدّت الى مقتل جندي وإصابة 8 إسرائيليين
Spread the love

نفذ 3 شبان فلسطينيين من مدينة بيت لحم، جنوبي الضفة الغربية، صباح الخميس، عملية إطلاق نار باتجاه حاجز الزعَيّم شرقي القدس المحتلة، والتي أدت إلى مقتل جندي إسرائيلي، وإصابة 8 آخرين بينهم اثنان بحالة حرجة، قبل أن يستشهد اثنان من منفذي الهجوم، بينما أصيب الثالث. وعلى اثر العملية نفذ الاحتلال عملية اقتحام لمدينة الخليل لمداهمة منازل المقاومين، ما ادى الى اصابة 22 فلسطينينا.

وقال الاحتلال إن المنفذين هم الشقيقان محمد وكاظم عيسى زواهرة (26 و31 عاما) من بلدة بيت تعمر في بيت لحم جنوبي القدس المحتلة، وأحمد عزام الوحش (32 عاما) من بلدة زعترة المجاورة لبيت تعمر.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن الهيئة العامة للشؤون المدنية، وهي جهة التواصل مع الجانب الإسرائيلي أبلغته باستشهاد الشقيقين زواهرة، وإصابة الوحش “بجروح لم تعرف طبيعتها بعد”.

ووفق مصادر عائلية، فإن أحمد الوحش هو طبيب عظام ورزق قبل عام بطفلته “زين” في شباط 2023، أما محمد زواهرة فقد درس تخصص المحاسبة والاقتصاد، بينما شقيقه كاظم درس الهندسة وتزوج في أيلول الماضي، ويعرف بأنه صديق الوحش المقرب.

وجاءت هذه العملية بعد أقل من أسبوع على تنفيذ المقدسي فادي جمجوم (40 عاما) عملية إطلاق نار باتجاه محطة للحافلات في مستوطنة (كريات ملاخي) شمال شرقي قطاع غزة، في 16 شباط، والتي أدت إلى مقتل مستوطنين اثنين وإصابة آخرين.

وقد باركت حركة حماس وكذلك الجهاد الإسلامي العملية في اطار مواجهة الاحتلال للاراضي الفلسطينية المحتلة.

 

The post شقيقان وطبيب عظام نفذوا عملية بالقدس أدّت الى مقتل جندي وإصابة 8 إسرائيليين appeared first on جريدة الشرق اللبنانية الإلكترونيّة – El-Shark Lebanese Newspaper.

التاريخ

المزيد من
المقالات