24 February, 2024
Search
Close this search box.
شهيدان في قلنديا وإسرائيل تعتقل العشرات بالضفة
Spread the love

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد شابين وإصابة العشرات برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحامها بلدة كفر عقب ومخيم قلنديا في الضفة الغربية المحتلة.

وأكدت الوزارة استشهاد محمد يوسف مناصرة (25 عاما) بنيران قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة، بعد اقتحام المخيم ومداهمة منازل فيه وشن حملة اعتقالات، ما أدى لاندلاع مواجهات مع عشرات الفلسطينيين.

وذكر شهود عيان أن الجيش الإسرائيلي استخدم الرصاص الحي والمعدني، وفجر أبواب منازل فلسطينية قبل اقتحامها في المخيم.

والاثنين، أفادت وزارة الصحة الفلسطينية باستشهاد علي إبراهيم علقم (32 عاما) برصاصة في القلب أطلقها عليه جنود الاحتلال الإسرائيلي في قلنديا، على خلفية اقتحام إسرائيلي للمخيم أسفر عن إصابة 35 فلسطينيا.

كما أصيب 4 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي، في مخيم الدهيشة بالضفة المحتلة، أحدهم في حالة حرجة للغاية، وذلك بعد اقتحامه واندلاع مواجهات عنيفة فيه.

ونفذ الجيش الإسرائيلي مداهمات لعدد من محافظات الضفة، أبرزها في مخيمي جنين وعسكر (شمال).

ومن جانبه، أعلن نادي الأسير الفلسطيني أن الاحتلال اعتقل 40 فلسطينيا من الضفة ما يرفع عدد المعتقلين إلى 3580 معتقلا منذ بدء الحرب.

وبوتيرة يومية، ينفذ الجيش الإسرائيلي حملات اقتحام للقرى والبلدات في أنحاء الضفة والمدينة المقدسة المحتلتين، تصحبها مواجهات واعتقالات لفلسطينيين.

The post شهيدان في قلنديا وإسرائيل تعتقل العشرات بالضفة appeared first on جريدة الشرق اللبنانية الإلكترونيّة – El-Shark Lebanese Newspaper.

التاريخ

المزيد من
المقالات