20 April, 2024
Search
Close this search box.
كريس هيمسورث يعلن عن إصابته بمرض الزهايمر
Spread the love

رند حداد – الناس نيوز ::

بدأ الخوف يسيطر على النجم الأسترالي كريس هيمسورث كونه مهدد بالإصابة بمرض الزهايمر، حيث تبين ذلك بعدما أجرى فحص للجينات خلال تصوير إحدى حلقة برنامج “Limitless” الذي يُعرض على منصة “ديزني +”.

وكشف كريس عن تخطيطه للحصول على إجازة طويلة من التمثيل وتوقفه عن العمل الفني بسبب المرض، حيث أظهر الفحص أنه لديه نسبة عالية وراثياً للإصابة بالزهايمر ما بين 8 إلى 10 مرات أكثر من الأشخاص العاديين.

وبدوره قال كريس عن هذا الفحص: “صراحةً، لم أكن أعرف ما هو الفحص في ذلك الوقت. الفكرة كانت بأن يغوصوا عميقاً في عمل الدورة الدموية، وإلقاء نظرة على الجينات التي ورثتها وأمام الكاميرا يخبروني ما الذي وجدوه. ولم أتوقع أنهم يمكن أن يجدوا أشياء كثيرة”.

وقد أطلع الطبيب المتخصص بيتر عطية كريس بأن لديه نسختان من جين APOE4 ورثهما عن والديه، واحد من أمه والآخر من والده، وهي النتائج التي وجد فيها الطبيب صعوبة بالإعلان عنها أمام الكاميرا، لذلك قرر أن يكشف عنها لكريس خلف الكاميرا.

واعترف النجم الأسترالي البالغ من العمر 39 عاماً بمخاوفه من هذا المرض، بالقول: “فكرة ألا أتذكر تجربة حياتي، زوجتي أو أولادي، ربما كانت أكبر مخاوفي”.

الجدير بالذكر أنه وعلى الرغم من هذه الأخبار كريس يستطيع وقاية نفسه منها لاسيما بعد اكتشاف الأمر في مراحل مبكرة، وذلك عن طريق اتباع نمط حياة صحي إذ يمكنه أن يحصن نفسه ويعيش حياة صحية أفضل، لكي يتجنب خطر الإصابة.

يشار إلى أن “Limitless” عبارة عن برنامج من حلقات عدة، حيث يقوم كريس في كل حلقة بمغامرة مختلفة ومثيرة ويقدم على خطوات وأعمال من شأنها إطالة حياته وتحسين نوعيتها، حتى أنه من المتوقع أن يواجه الموت في الحلقة الأخيرة.

The post كريس هيمسورث يعلن عن إصابته بمرض الزهايمر first appeared on الناس نيوز.

التاريخ

المزيد من
المقالات