23 May, 2024
Search
Close this search box.
مركز الإعلام الرقمي: القصائد الحسينية تسيطر على ترند العراق في منصة يوتيوب
Spread the love
بغداد- واع
أعلن مركز الإعلام الرقمي DMC، اليوم الأربعاء، عن سيطرة مطلقة للقصائد الحسينية بأطوارها ومقاماتها المتعددة على ترند العراق في منصة يوتيوب.
وقال المشرف العام على مركز الإعلام الرقمي DMC مهند حبيب السماوي، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن” ترند العراق على موقع يوتيوب المكون من 30 مقطعا تضمن 26 مقطعا للقصائد الحسينية”، مشيرا، إلى أن” هذه المقاطع قد حققت أكثر من 35 مليون مشاهدة خلال أيام معدودة، وهي تزداد في كل دقيقة بشكل استثنائي”.
وأشار السماوي، إلى” هيمنة 9 مقاطع من أصل 10 في تسلسل قسم الموسيقى في ترند العراق، على موقع الفيديوهات الأشهر”.
وأوضح، أن” هذا النوع من الفن قد ازدهر في السنوات الأخيرة، مستفيدا من ثورة الاتصالات واستخدام مواقع التواصل التي أوصلت هذه القصائد لملايين المستخدمين بسهولة وبسرعة وبشكل غير مسبوق”.
وبيّن السماوي، أن” هذه القصائد وسيلة مهمة لعرض القضية الحسينية، وأن جيل الشباب يميل لاكتساب معلوماته عن مجريات الأحداث الحالية وحتى التاريخية عن طريق الإنترنت ومواقع التواصل ومنصاتها، وخصوصا المقاطع الفيديوية، ولذا فهي وسيلة ناجحة لمخاطبتهم، وتساعد في التعريف بالقضية الحسينية للجيل الجديد بالطريقة التي يفضلونها في التعرف على العالم، وهو الفيديو الذي يميل غالبية المستخدمين من هذا الجيل للتفاعل معه أكثر من قراءة نص ما”.
وأكد السماوي، أن” هذه المقاطع قد فرضت وجودها رقميا، وأمست تظهر ضمن توصيات خوارزميات المنصات ضمن الترند أو الرائج، ما سمح للملايين بالاطلاع عليها حتى ممن يعتبرون غير مهتمين بهذا النوع من الفنون، وهو ما شكل فرصة جديدة لنشر القضية الحسينية بأبعادها الدينية والسياسية والاجتماعية والقيمية بشكل يتناسب مع روح العصر الرقمي، وعلى هذا النحو الممزوج بالعاطفة والمشاعر الجيّاشة والمعاني الأخلاقية والبطولية لأحداث واقعة الطف وتداعياتها، وعلى نحو يُسهم في إثراء الوعي بالقضية الحسينية وتعزيز الانتماء للهوية الدينية والوطنية”.

التاريخ

عن الكاتب

المزيد من
المقالات