12 April, 2024
Search
Close this search box.
معلومات استخبارية مغربية تقود إسبانيا لاعتقال إرهابيين
Spread the love

أعلنت وزارة الداخلية الاسبانية عن اعتقال عنصرين إرهابيين في كل من إسبانيا والنمسا وذلك بفضل تعاون وثيق مع المغرب عبر المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.

وأوضحت وزارة الداخلية الإسبانية أن العنصريْن يحملان الجنسية المغربية، وينتميان لتنظيم إرهابي مرتبط بالقاعدة، وتجدر الاشارة أنهما قد التحقا ببؤر الصراع في سوريا والعراق عامي 2014 و 2015.

كما ابان البلاغ أن أحدهم دخل السجن بعد اعتقاله في مدينة ماتارو باقليم كتالونيا، بينما تم القبض على الثاني في النمسا بموجب أمر OEDE صادر عن المحكمة الوطنية.

وأضاف البلاغ نفسه أن كلاهما قد تلقى تدريبا عسكريا ولديهما خبرة قتالية منذ انضمامهما إلى الجماعات التابعة لتنظيم القاعدة في سوريا في عام 2014.

وبعد تراجع نفوذ التنظيمات الارهابية في سوريا و العراق لجأ العنصران الموقوفان إلى تركيا في انتظار أن يتمكنا من الدخول سِرا إلى أوروبا وهو ما تم بالفعل قبل حوالي شهرين.

وأضاف بلاغ الداخلية الإسبانية أن التحقيق الذي انطلق منذ بداية السنة تم بتعاون وثيق مع المديرية العامة المغربية لمراقبة التراب الوطني، والمخابرات الاسبانية والنمساوية ومكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي ومنظمة اليوروبول.

التاريخ

عن الكاتب

المزيد من
المقالات