26 February, 2024
Search
Close this search box.
ميقاتي التقى وزيري الاقتصاد والعدل وتابع ملف اضرار العدوان الاسرائيلي
Spread the love

إجتمع رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي مع رئيس هيئة الأمم المُتحدة لمُراقبة الهدنة (الأنتسو) باتريك جوشا على رأس وفد،قبل ظهر امس في السراي. وشارك في اللقاء مستشار رئيس الحكومة زياد ميقاتي.

وجرى فى خلال الاجتماع عرض لمُختلف مهام الهيئة المُتمثلة فى مُراقبة وقف إطلاق النار والإشراف على اتفاقيات الهدنة ومُساعدة عمليات حفظ السلام الأُخرى التابعة للأمم المُتحدة في المنطقة لتنفيذ مُهمتها.

وفي خلال الاجتماع نوّه جوشا بالدور الذي تقوم به الحكومة اللبنانية لتنفيذ القرار الدولي الرقم 1701، وضرورة العمل على تنفيذه من قبل كل الاطراف.

وإجتمع الرئيس ميقاتي مع وزير الاقتصاد والتجارة أمين سلام الذي اطلعه على تفاصيل الزيارة  الى قطر.

واجتمع رئيس الحكومة مع وزير العدل هنري خوري وعرض معه شؤون وزارته والاوضاع الراهنة ثم إستقبل النائب بلال الحشيمي مع وفد من الأساتذة الجامعيين المتعاقدين. كما استقبل على التوالي النواب وائل بو فاعور، أحمد رستم ومحمد سليمان.

وإجتمع رئيس الحكومة مع رئيس هيئة الشراء العام جان العليّة والامين العام للهيئة العليا للاغاثة اللواء محمد خير.

واجتمع رئيس الحكومة مع المدير العام لمؤسسة كهرباء لبنان كمال حايك وبحث معه وضع الكهرباء وامكان زيادة ساعات التغذية.

كذلك، إستقبل الرئيس ميقاتي عضو “كتلة الوفاء للمقاومة” النائب حسن فضل الله، الذي قال بعد اللقاء: “بحثت اليوم مع دولة الرئيس ميقاتي في النتائج المترتبة على الاعتداءات الصهيونية على القرى الجنوبية خصوصا الحدودية، وما خلفته من أضرار في الممتلكات سواء المنازل أو السيارات أو المزروعات أو على صعيد بعض المؤسسات من دور عبادة وغيرها. واستعرضنا هذا الملف من كل جوانبه المختلفة لجهة المسؤوليات المترتبة على الدولة اللبنانية والاجراءات التي يمكن أن تقوم بها الحكومة، صحيح أننا في حزب الله بدأنا بدفع التعويضات وقمنا بالاحصاءات على المستوى الجنوبي، وبمسح هذه الأضرار ولكن هذا لا يعني بأن الحكومة غير معنية بل هي معنية، وقد كان دولة الرئيس متجاوبا بشكل كبير وأكد على تحمل المسؤولية، وان هؤلاء الاهل هم أهلنا وبأن الحكومة معنية بتقديم التعويضات الضرورية لهم.

 

The post ميقاتي التقى وزيري الاقتصاد والعدل وتابع ملف اضرار العدوان الاسرائيلي appeared first on جريدة الشرق اللبنانية الإلكترونيّة – El-Shark Lebanese Newspaper.

التاريخ

المزيد من
المقالات