24 February, 2024
Search
Close this search box.
ميقاتي: لا حدود للإجرام الإسرائيلي وسنتابع شكوى استهداف الإعلاميين
Spread the love

جدد رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي ادانة اسرائيل على استهدافها الطاقم الصحافي خلال عدوانها المستمر على لبنان ما ادى الى استشهاد وجرح العديد منهم.

وتعليقا على التقريرين اللذين اصدرتهما وكالتا «رويترز» و»الصحافة الفرنسية» بشأن استشهاد الصحافي والمصوّر الصحافي في رويترز عصام عبدالله وجرح ستة آخرين هم مصورا «وكالة الصحافة الفرنسية» كريستينا عاصي وديلان كولنز، ومصورا رويترز ثائر السوداني وماهر نزيه، مراسلة قناة الجزيرة كارمن جوخدار وزميلها المصور إيلي براخيا في الثالث عشر من تشرين الاول الفائت، قال رئيس الحكومة: «إن الاجرام الاسرائيلي لا حدود له، وهذا ما نشهده في غزة وجنوب لبنان. كما أن استهداف المؤسسات الاعلامية يهدف الى اسكات كل صوت يفضح العدوان الاسرائيلي.

إن الحكومة اللبنانية ستتخذ الاجراءات كافة لضم التقريرين الى الشكوى المقدمة أمام مجلس الامن الدولي ومتابعتها. وقد تواصلت في هذا الاطار مع وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بو حبيب لاجراء المقتضى».

أضاف: «كما تواصلت مع وزير الاعلام زياد مكاري الذي باشر الاجراءات العملانية لتقديم الشكاوى المطلوبة لدى المراجع الدولية المختصة. وهو ايضا في صدد مراسلة سفراء الدول الكبرى العاملة في لبنان للطلب اليها اتخاذ الموقف المناسب من التقريرين».

من جهة أخرى، عقد ميقاتي سلسلة اجتماعات ولقاءات وزارية ونيابية وخدماتية في السراي. فالتقى كلاً من وزير الاقتصاد والتجارة امين سلام، وزير الأشغال العامة والنقل علي حميه وسفير الصين في لبنان تشيان منجيان.

واستقبل رئيس الحكومة النائب بلال الحشيمي على رأس وفد من المزارعين من البقاع الأوسط والغربي ثم وفدا من «صندوق تعاضد القضاة الشرعيين» ضم: الشيخ محمد عساف، الشيخ محمد علي كنعان، الشيخ فيصل نصرالدين، الشيخ محمد مهدي زراقط، الشيخ علي المولى، الشيخ غاندي مكارم والشيخ وسيم فلاح.

واستقبل الرئيس ميقاتي سفير الجزائر في لبنان رشيد بلباقي وتم خلال اللقاء بحث الأوضاع العامة والعلاقات الثنائية بين البلدين.

The post ميقاتي: لا حدود للإجرام الإسرائيلي وسنتابع شكوى استهداف الإعلاميين appeared first on جريدة الشرق اللبنانية الإلكترونيّة – El-Shark Lebanese Newspaper.

التاريخ

المزيد من
المقالات