21 May, 2024
Search
Close this search box.
وداعاً الملكة إليزابيث الثانية; اطال عمر الملك شارلز الثالث
Spread the love

في بداية هذا العام، احتفلت الملكة إليزابيث الثانية، رحمها الله، بيوبيلها البلاتيني – ٧٠ عاما” كملكة على المملكة المتحدة ودول  الكومنولث – وهي أطول خدمة ملكيّة.

في الثامن من شهر أيلول من العام نفسه توفيت بسلام. والعالم كله حزن على فقدان ملكة عظيمة.

هل فكر أحد في التأثير الكبير على أشياء كثيرة، من العبارة البسيطة “حفظ الله الملك”، “في خدمة جلالة الملك”. سيصبح مستشار الملكة مستشار الملك. العديد من هذه المتغيرات ستكون فورية وقد يستغرق البعض الآخر سنوات عدة حتى تصبح سارية المفعول.

ماذا يعني هذا بالنسبة لعملات الكومنولث وعلى وجه التحديد أستراليا؟

على الرغم من أن بصمات وجه خليفتها، الملك القادم، الملك تشارلز الثاني قيد الإعداد في العملات القادمة، فلا توجد نية لتغيير العملة في هذا العام، ومع ذلك، ستتم طباعة كمية العملة الجديدة في اوائل العام القادم.

ومن الجدير بالذكر أن العملة القديمة ستظل عملة قانونية، ومع ذلك، سيتم التخلص منها تدريجياً في السنوات القادمة. ولكن متى تنتهي هذه المهلة؟

ماذا عن عيد ميلاد الملكة الذي يتم الاحتفال به تقليديًا في معظم الولايات خلال عطلة نهاية الأسبوع الأولى من شهر حزيران، وهو ليس في الحقيقة عيد ميلاد الملكة، ولكنه في الواقع عيد ميلاد جدّها، الملك جورج الخامس.

اعلن يوم الخميس الواقع 22 ايلوم عطلة رسمية في أوستراليا وبعض الدول، لكن تذكار حياتها في الاعوام القادمة على قيض الدراسة.

من كان سيعتبر أن وفاة صاحبة الجلالة ستؤدي إلى هذه التغييرات وغيرها الكثير.

بارك الله الملكة،

حفظ الله الملك.

التاريخ

عن الكاتب

المزيد من
المقالات