26 May, 2024
Search
Close this search box.
“وطن الانسان” حذر من توسّع شبكة الفقر: قلق من إجهاض المشروع الحضاري للبنان
Spread the love

عقد المجلس التنفيذي لـ”مشروع وطن الإنسان” اجتماعه الأسبوعي برئاسة النائب نعمة افرام، بحث في التطورات وخصوصا الأوضاع المعيشية والإقتصادية للبنانيين.

وصدر بيان أبدى في خلاله المجتمعون “ّبالغ القلق من إجهاض المشروع الحضاري الشامل للبنان الذي بات مهددا بالعمق هذا المشروع الذي ارتضته الجماعات اللبنانيّة بالصيغة والميثاق منذ الاستقلال، ومن بعد ومعهما باتفاق الطائف، حيث استطاعوا مواجهة كافة التحديات القاسية للحفاظ عليه، وقد قام على مداميك ثلاثة: الحرية، والمساواة في المشاركة والقرار، وحفظ التعددية، وهي ثوابت في أساس تكوين الدولة اللبنانية”.

ولفت البيان الى ان “مشروع وطن الإنسان” أمام ضرب قواعد الشراكة الوطنية في اتخاذ القرارات المصيرية، وفي إدارة شؤون الوطن، وفي بناء مشروع الدولة وتمتينه وتطويره، يحذر بجدية وتهيب كبيرين من اقتراب معظم الجماعات اللبنانية من حال فقدان الأمل من التركيبة القائمة”.

كما حذر البيان من “الخطر المحدق والداهم من توسع شبكة الفقر بتأكيد من المسؤولين اللبنانيين، بناء على تقارير واحصاءات تؤكد أن أكثر من 80 في المئة يواجهون فقرا متعدد الأبعاد و32 في المئة يعيشون تحت خط الفقر المدقع، وهذا يهدد وجود واستمرارية الانسان في لبنان، والعلاج بالمفرق لم يعد ينفع. فالمطلوب أن يتطلع الجميع نحو هذه المساحة المشتركة التي تجمع اللبنانيين وتهددهم في حياتهم ومعيشتهم اليومية. أن يصل التحلل إلى الناس في بنيانهم الاجتماعي والاقتصادي، فهذا يعني أن الخطر بات وجوديا بكل ما للكلمة من معنى”.

 

The post “وطن الانسان” حذر من توسّع شبكة الفقر: قلق من إجهاض المشروع الحضاري للبنان appeared first on جريدة الشرق اللبنانية الإلكترونيّة – El-Shark Lebanese Newspaper.

التاريخ

المزيد من
المقالات