14 April, 2024
Search
Close this search box.
يسرا وشاروخان أبرز المكرمين في مهرجان “البحر الأحمر” السعودي
Spread the love

رند حداد – الناس نيوز ::

انطلقت فعاليات الدورة الثاني من “مهرجان البحر الأحمر” السينمائي، على الأراضي السعودية بحضور عدد كبير من نجوم العرب والعالم.

وشهد حفل الافتتاح على تكريم عدة وجوه بارزة منها النجمة المصرية يسرا بجائزة اليُسر الفخرية الذهبية، إلى جانب المخرج البريطاني الشهير غاي ريتشي والممثل والمنتج الهندي شاروخان، تقديراً لمساهمتهم الاستثنائية في صناعة السينما.

وأعربت يسرا عن سعادتها بمنحها جائزة اليسر بالقول: “مش عارفة أشكركم إزاي على كل الحب ده، وعلى اللحظة الجميلة دي من حياتي، وإني أبقى وسط الفنانين ومحبي السينما”.

كما وجهت الشكر لبلدها الثاني السعودية، مؤكدةً أنها كانت تزور السعودية قبل أن تكون الممثلة يسرا، مشيرةً إلى أن الفن والسينما هما ذاكرة الإنسانية وأنها فخورة بأنها جزء من تاريخ السينما المصرية والعربية.

وعلى هامش تكريمه تغزل شاروخان بيسرا معتبراً أنها أيقونة حقيقية وأسطورة مصرية، أما بالنسبة إلى السينما أشار إلى أنها تمنح السعادة للناس، وتمنح حياتنا الجمال والفرصة لنتشارك في التجارب الإنسانية و نحب الأفلام، لأنها تثير مشاعرنا، ونشكر الله أن هناك ترجمة ليفهمها الكثيرون.

ومر الحضور على السجادة الحمراء للمهرجان التي شهدت على نخبة كبيرة من النجوم، وكان من أبرزهم: نيللي كريم، بشرى، درة، ريا أبي راشد، مريم أوزرلي، كريم فهمي، حسن الرداد، شارون ستون، ميشيل موروني، سكوت ايستوود وغيرهم الكثير.

الجدير بالذكر أن فعاليات “مهرجان البحر الأحمر” السينمائي تستمر حتى يوم 10 ديسمبر/كانون الأول الجاري، وتشهد فعاليات المهرجان عرض 131 فيلماً من 61 دولة بلغات متعددة تصل إلى 41 لغة.

The post يسرا وشاروخان أبرز المكرمين في مهرجان “البحر الأحمر” السعودي first appeared on الناس نيوز.

التاريخ

المزيد من
المقالات