20 June, 2024
Search
Close this search box.
19 مارس الموعد المقترح لانتخابات “بيت التجار”
Spread the love

تعقد لجنة انتخابات غرفة تجارة وصناعة البحرين صباح اليوم أول اجتماعاتها لبحث إقرار جدول الاقتراع، وتحديد موعد فتح باب الترشح ومكان الاقتراع وتوقيته. ومن المقترح أن تقام انتخابات الغرفة في يوم السبت 19 مارس المقبل، لكن هذا الموعد لم يقر بعد بصورة رسمية. ولم يتم حسم طريقة الاقتراع ما إذا كانت ستجرى بصورة إلكترونية أو حضوريًا، حيث إن التعديلات القانونية الأخيرة تتيح للغرفة إجراء عملية التصويت لاختيار أعضاء مجلس الإدارة بصورة إلكترونية.
وكانت الانتخابات في الدورتين السابقتين قد جرت في مركز عيسى الثقافي في الجفير، حيث يتوقع أن تتم العملية إذا ما أقرت حضوريًا في نفس المكان.
وكانت غرفة تجارة وصناعة البحرين قد أصدرت في منتصف ديسمبر الماضي، قرارًا بتشكيل لجنة الانتخابات للدورة (30) لمجلس الإدارة برئاسة عادل حسين المسقطي، وعضوية كل من: عارف صالح جمشير، عباس عبدالمحسن رضي، علي يوسف أحمدي، سعيد محمد التحو، غسان قاسم فخرو، راشد عبدالله آل سنان، عبدالجليل علي العالي، والمحامي سعد جابر الدوسري.
يذكر أن الفصل الثالث من اللائحة التنفيذية قد تناول انتخابات مجلس إدارة الغرفة وقد ضم الفصل 16 مادة قانونية تنظم عملية الانتخابات، حيث ستنظر اللجنة في طلبات الترشيح وتشرف على العملية الانتخابية. وسوف تتولى هذه اللجنة تلقي طلبات الترشيح والنظر فيها والإشراف على العملية الانتخابية، وفقًا لما نص عليه القرار رقم (156) لسنة 2013 بإصدار اللائحة التنفيذية للمرسوم بقانون رقم (48) لسنة 2012 بشأن غرفة تجارة وصناعة البحرين وتعديلاته.
ويأتي تشكيل هذه اللجنة بناءً على القرار الصادر من مجلس الإدارة بالموافقة على تفويض رئيس الغرفة بإصدار قرار بتشكيل لجنة الانتخابات للدورة (30) لمجلس الإدارة وفقًا لما تنص عليه اللائحة التنفيذية لقانون الغرفة.

التاريخ

عن الكاتب

المزيد من
المقالات