أستراليا تفرض عقوبات على 75 نائباً و32 وزيراً روسياً
Spread the love

كانبيرا – الناس نيوز ::

فرضت الحكومة الأسترالية، حزمة إضافية من العقوبات ضد 75 نائباً روسياً، و32 وزيراً من “جمهوريتي دونيتسك ولوهانسك الشعبيتين”، والمعترف بهما فقط من قبل روسيا، نتيجة لغزو القوات الروسية للأراضي الأوكرانية.

جاء ذلك في بيان لـ”الخارجية الأسترالية”، ووصلت نسخة منه إلى جريدة “الناس نيوز” الأسترالية الإلكترونية، والذي أظهر، أن من بين المسؤولين المدرجين في القائمة السوداء، 75 نائباً من مجلس النواب في البرلمان الروسي، فضلاً عن 20 وزيراً يمثلون جمهورية دونيتسك الشعبية و12 وزيراً يخدمون في جمهورية لوهانسك الشعبية.

وفي وقت سابق، أدرجت أستراليا في القائمة السوداء، أكثر من 700 مواطن من روسيا وبيلاروسيا، بما في ذلك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، بالإضافة إلى عدد من الوزراء رفيعي المستوى في كلا البلدين.

وفي جهد مواز كشف الرئيس الأمريكي جو بايدن أنه سيناقش مع نظرائه ضمن مجموعة السبع الكبار (G7) الأسبوع الجاري إمكانية فرض المزيد من العقوبات على روسيا، التي تواصل عمليتها العسكرية في أوكرانيا.

وقال بايدن للصحفيين في البيت الأبيض، هذا الأسبوع ، رداً على سؤال عن إمكانية تشديد واشنطن وحلفائها عقوباتهم ضد روسيا: “نحن منفتحون دائماً على العقوبات الإضافية”. وتابع: “سوف أناقش مع أعضاء G7 الأسبوع الجاري ما ننوي فعله من عدمه”.

ويأتي ذلك على خلفية التوقعات لإعلان الاتحاد الأوروبي تفاصيل الحزمة السادسة من العقوبات التي يفرضها على روسيا منذ بدء عمليتها العسكرية في أوكرانيا في 24 فبراير/شباط.

The post أستراليا تفرض عقوبات على 75 نائباً و32 وزيراً روسياً first appeared on الناس نيوز.

التاريخ

المزيد من
المقالات

00:00:00