Sunday, 29 May, 2022
listen live

Categories/الفئات

استشهاد مراسلة الجزيرة شيرين أبوعاقلة برصاص الاحتلال الإسرائيلي في جنين
Spread the love

رام الله – الناس نيوز ::

نعت الأوساط الإعلامية والسياسية العربية والدولية ، اليوم الأربعاء ، رحيل مراسلة شبكة فضائية ” الجزيرة ” شيرين أبوعاقلة ، التي قتلت برصاص جيش الاحتلال الاسرائيلي ، في مدينة جنين الفلسطينية .

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة مراسلة شبكة قناة “الجزيرة” كان برصاصة في الرأس، وإصابة الصحفي علي السمودي برصاصة في الظهر ووضعه مستقر، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة جنين ومخيمها.

معلومات عن الراحلة أبو عاقلة .

ولدت في عام 1971 في القدس المحتلة ، وهي صحفية فلسطينية تعمل مع شبكة الجزيرة الإعلامية ، أنهت دراستها الثانوية في مدرسة راهبات الوردية في بيت حنينا ، درست في البداية الهندسة المعمارية في جامعة العلوم والتكنولوجيا في الأردن، ثم انتقلت إلى تخصص الصحافة المكتوبة، وحصلت على درجة البكالوريوس من جامعة اليرموك في الأردن.

وشكل مقتل الاعلامية أبو عاقلة صدمة كبيرة في الأوساط الإعلامية والسياسية والاجتماعية في العالم العربي .

وعملت ( الشهيدة ) أبو عاقلة ، في عدة مواقع مثل وكالة الأونروا، وإذاعة صوت فلسطين، وقناة عمان الفضائية، ثم مؤسسة مفتاح، وإذاعة مونت كارلو ولاحقًا انتقلت للعمل في عام 1997 مع قناة الجزيرة الفضائية.

أسرة جريدة ” الناس نيوز ” الأسترالية تتقدم بخالص العزاء لعائلة وأهل الزميلة الشهيدة شيرين ، وكذلك لعائلتها المهنية في قناة ” الجزيرة ” ولكل محبيها ومتابعيها في كل مكان ، رحمها الله .

The post استشهاد مراسلة الجزيرة شيرين أبوعاقلة برصاص الاحتلال الإسرائيلي في جنين first appeared on الناس نيوز.

التاريخ

المزيد من
المقالات

00:00:00