15 June, 2024
Search
Close this search box.
استقبال حافل بسينما زاوية لفيلم جحر الفئران للمخرج محمد السمان
Spread the love

العرب نيوز ( بانوراما – السينماء ) استقبال حافل وتصفيق حار من الجمهور حصده فيلم جحر الفئران للمخرج محمد السمان عقب عرضه التجاري الأول بسينما زاوية يوم الأربعاء والذي أعقبه ندوة نقاشية مع المخرج وبطلة الفيلم رنا خطاب أدارها الناقد رامي عبد الرازق.

وجاء هذا العرض قبل انطلاق الفيلم تجاريًا بالإمارات بدءًا من يوم الثلاثاء 21 مايو (آيار) بسينما عقيل بدبي لمدة 10 أيام.

شهد الفيلم عرضه العالمي الأول في مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، وكان عرضه الدولي الأول بمهرجان عمان السينمائي الدولي حيث حصلت رنا خطاب على تنويه خاص، كما حصلت مؤخرًا على ثاني جوائزها بمهرجان بريكس السينمائي في روسيا والذي يُعد جزءًا من مهرجان موسكو السينمائي الدولي حيث فازت بجائزة أفضل ممثلة.

يحكي فيلم جحر الفئران قصة خلود الشابة التي تضطر لمخالفة مبادئها للحصول على سبعة آلاف جنيه يتوقف عليهم مصير استقرار أسرتها بالكامل. الفيلم من بطولة رنا خطاب ومحمد يوركا وحنان حلمي، ومن تأليف وإخراج وإنتاج محمد السمان، الذي سبق له الحصول على جائزة ساويرس الثقافية لأفضل سيناريو عن فيلم أرضيون عام 2022، ومدير تصوير محمود النمر، وتتولى MAD Distribution مهام توزيع الفيلم في العالم العربي.

محمد السمان مؤلف ومخرج مصري، وعضو نقابة المهن السينمائية عن شعبة إخراج، صنع العديد من الأفلام الروائية التي حاز بعضها على جوائز في مهرجانات مختلفة، ومنها بيت الرماية وحدث بالفعل وظل نور. عمل أيضًا كمونتير في العديد من الأفلام والبرامج التلفزيونية. صدرت روايته الأولى عريس الغفلة عام 2019، ثم رواية ريموندا عام 2021.

 

#العرب_نيوز ” أخبار العرب كل العرب “

التاريخ

عن الكاتب

المزيد من
المقالات