الحكومة الأسترالية تخفّض أسعار بعض الأصناف الدوائية
Spread the love

كانبيرا – الناس نيوز ::

أعلنت الحكومة الأسترالية خطتها الجديدة لمواصلة خفض تكلفة الأدوية الأساسية. وبذلك ستنخفض مدفوعات (نظام الفوائد الصيدلانية) PBS غير الميسرة من 42.50 دولاراً إلى 32.50 دولاراً، مما سيوفر على المرضى الذين يتناولون دواء واحداً شهرياً، 120 دولاراً سنوياً.

وقال رئيس الوزراء سكوت موريسون: “إن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تخفيض المدفوعات العامة المشتركة لبرنامج PBS من قبل أي حكومة”.

وأضاف الرئيس “تقدم خطتنا الاقتصادية إغاثة تكاليف المعيشة لملايين الأستراليين الذين سيوفرون مئات الدولارات كل عام من تكلفة الأدوية الأساسية والمنقذة للحياة”.

وشدد الرئيس موريسون أنه و”بسبب إدارتنا الاقتصادية القوية، تقوم الحكومة بإعادة عقارب الساعة إلى الوراء على أساس تكلفة الأدوية، مما يقلل التكلفة إلى أسعار عام 2008. سيؤدي هذا إلى إعادة أكثر من 150 مليون دولار إلى جيوب الأستراليين كل عام”.

من جهتها قالت وزيرة الخارجية الأسترالية ماريس باين: “في الموازنة الأخيرة، استثمرت الحكومة أكثر من 525 مليون دولار لجعل الأدوية في متناول 2.4 مليون أسترالي عن طريق خفض عتبة PBS Safety Net اعتباراً من 1 يوليو/تموز 2022، مما يستفيد منه حاملو بطاقات الامتياز والمرضى بشكل عام.

ووفقاً للبيان الصادر عن الخارجية ووصلت نسخة منه إلى جريدة “الناس نيوز” الأسترالية الإلكترونية، سيتمكن الملايين من الأستراليين الذين يتناولون الأدوية الشائعة لضغط الدم وارتفاع الكوليسترول وتخفيف الآلام والاكتئاب والسكري وغيرهم، من توفير 10 دولارات على البرامج النصية مع أول تخفيض أسترالي في سعر الأدوية المدعومة من الحكومة.

كما أعلنت حكومة موريسون أنها في حالة إعادة انتخابها ستخفض سعر الأدوية المدرجة في خطة المزايا الصيدلانية (PBS).

سيحدث هذا الخفض اعتباراً من 1 يناير/كانون الثاني 2023 كجزء من توفير سنوي بقيمة 150 مليون دولار للأستراليين.

The post الحكومة الأسترالية تخفّض أسعار بعض الأصناف الدوائية first appeared on الناس نيوز.

التاريخ

المزيد من
المقالات

00:00:00