26 February, 2024
Search
Close this search box.
الرئيس التنفيذي لميناڤيل للقري السياحية: افتتاح فندق جديد بالأقصر في ديسمبر المقبل وإنشاء امتداد للمنتجع بسفاجا في عام ٢٠٢٤
Spread the love

كشف الرئيس التنفيذي و عضو مجلس إدارة شركة ميناڤيل للقري السياحية والخبير السياحي والفندقي احمد صبري عن ان شركة مينافيل بصدد افتتاح فندق جديد في مدينة الأقصر تحت اسم “The Temple” (المعبد) في منطقة جزيرة العوامية خلال ديسمبر المقبل وهو يتكون من 178 غرفة أربعة نجوم بهدف تلبية تزايد الطلب المتوقع جراء تحسن الحركة السياحية 2023 وإنطلاقا من إدراك الشركة للموقع السياحي المركزي للأقصر.

**صبري: الفندق الجديد بالاقصر سيتميز بالتطابق مع بيئته الأثرية من حيث النمط المعماري والهندسي

** صبري: أكثر من 70% من غرف الفندق الجديد بالاقصر تطل على النيل

وأضاف الخبير السياحي والفندقي احمد صبري عن ان الفندق الجديد سيتميز بالتطابق مع بيئته الأثرية من حيث النمط المعماري والهندسي وكذلك من حيث أسماء محالات الخدمات السياحية والمطاعم والتي سوف تكون اسماءها بنفس أسماء المواقع الأثرية في الأٌقصر بالاضافة الى انه أكثر من 70 في المئة من طاقته الفندقية تطل على النيل مع ربط الفندق بمركب سياحي يصل إلى أسوان.

وأكد صبري على أهمية مدينة الأقصر في السياحة الثقافية مشيرا الى انها على الرغم من موقعها المركزي في السياحة المصرية والعالمية الا ان عدد الفنادق بها لايتناسب مع حجم الطلب السياحي عليها حيث لايتجاوز عدد الفنادق الـ4 و5 نجوم في المدينة 25 فندق فيما يصل فيها عدد السفن السياحية الى 150 سفينة .

** مينافيل للقرى السياحية تعتزم انشاء امتداد للقرية بسفاجا في العام المقبل لمواكبة الزيادة في الحجوزات

وانطلاقا من أهمية مدينة سفاجا السياحية كأحد أهم المناطق السياحية المصرية الجاذبة لحركة متزايدة من السياحة على ساحل البحر الأحمر , كشف الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة شركة مينافيل للقرى السياحية عن عزم مينافيل للقرى السياحية البدء العام المقبل 2024 في انشاء أمتداد لقرية مينافيل السياحية بسفاجة بطاقة 250 غرفة جميعها تطل على البحر لتصل الطاقة الإجمالية للقرية إلى 550 غرفة لمواكبة الزيادة في الحجوزات.

** الرئيس التنفيذي لميناڤيل للقري السياحية: إلغاء الحجوزات لم يتعدى ١٠% في سفاجا تأثرا بالاحداث في غزة

وشدد اكد الخبير السياحي والفندقي احمد صبري الرئيس التنفيذي و عضو مجلس إدارة شركة ميناڤيل للقري السياحية على ان مدينة سفاجا تأثرت بشكل ضئيل من الاحداث في قطاع غزة مشيرا الى ان ان الغاء الحجوزات لم يتعدى ١٠% من حجم الحجوزات خلال الفترة القادمة .

واضاف احمد صبري ان مدينة سفاجا تتميز بالعديد من الانماط السياحية المتنوعة ذات الامكانيات والسمات المتعددة التي جعلت منها مقصدا رئيسيا للسائحين الراغبين في الاستمتاع بالمقاصد السياحية للبحر الأحمر مشيرا الى ان الكثافة السياحية لمحافظة البحر الأحمر جعلها تستحوذ على 35% من الطاقة الفندقية في مصر .

** عضو إدارة ميناڤيل للقري السياحية: سفاجا تقدم نفسها كمدينة سياحة شاطئية نموذجية

واشار صبري الى أن سفاجا تقدم نفسها كمدينة سياحة شاطئية نموذجية وذلك بالإضافة الى السياحة الاستشفائية حيث ان المدينة تتميز بوجود مناطق استشفاء بيئي وهي مناطق نادرة في مصر والعالم بأسره وهو الأمر الذي يعطي لسفاجا شهرتها على المستوى العالمي في ظل توافر العلاجات البيئية للصدفية والروماتيود المفصلي .

** الرئيس التنفيذي لشركة ميناڤيل للقري السياحية: سفاجا تعاني من ضعف التسويق السياحي

ونبه صبري الى ان سفاجا من المدن التي تعاني من ضعف التسويق السياحي رغم قدراتها السياحية التي لاتتجمع في مكان واحد الا نادرا , مشيرا ارتباطها بجميع القرى والمدن المجاورة بشبكة طرق واحتواءها على ميناء نشط ومطار مرتبط بجميع المطارات المصرية الأمر الذي يسهل على السائح التنقل بين المناطق والمزارات السياحية .

وحول الترويج لمدينة سفاجا لفت صبري الى ان الترويج حاليا يقوم على الجهود الفردية لأصحاب الفنادق والمنشأت السياحية مطالبا بتنسيق الجهود مع هيئة تنشيط السياحة والمستثمرين في المدينة للقيام بحملة ترويجية للمنطقة ككل.

** الرئيس التنفيذي لميناڤيل للقري السياحية يشيد بمخطط تطوير الواجهة السياحية غرب العلمين الجديدة

في الوقت نفسه أشاد الرئيس التنفيذي و عضو مجلس إدارة شركة ميناڤيل للقري السياحية بالمُخطط العام لمشروع تطوير الواجهة السياحية غرب مدينة العلمين الجديدة الذي وافق عليه مؤخرا مجلس الوزراء مشيرا انه يُعزز عناصر القيمة المضافة التي تتميز بها “المدينة ويحقق مبدأ الاستدامة بتوافر أنشطة سياحية متنوعة جاذبة طوال العام.

** أحمد صبري: العلمين الجديدة تصدرت المشهد السياحي بفضل جهود الشركة المتحدة

كما أثنى الرئيس التنفيذي و عضو مجلس إدارة شركة ميناڤيل للقري السياحية على التطور الحادث في مدينة العلمين الجديدة خلال العامين الماضيين بقيادة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والتي تبنت مدينة العلمين بالكامل ونفذوا مهرجان العلمين بما تضمنه من حفلات فنية وترويجية ؛ الأمر الذي اعاد الساحل الشمالي الى الواجهة السياحية المصرية خاصة للسياحة الخليجية ؛ حيث حصلت مصر من هذه السوق على ما يتراوح بين 750 ألف إلى 800 ألف زائر.

وأرجع احمد صبري التركيز السياحي على العلمين الى الفنادق التي اقيمت في مدينة العلمين الجديدة, وكذلك الى الجامعات والمراكز الثقافية التي افتتحت بها لتتحول العلمين من مدينة سياحية موسمية الى مدينة سياحية دائمة طوال العام.

** أحمد صبري: الدولة تطور منطقة الاهرامات وتربطها بالمتحف الكبير لجعل التجربة السياحية إستثنائية للزائرين

** أحمد صبري: مطار سفنكس عزز من الحركة السياحة وكثف رحلات اليوم الواحد لمنطقة الاهرامات

كما تناول رئيس شركة مينافيل للقرى السياحية انعكاسات تطوير منطقة المتحف المصري الكبير والأهرامات على الحركة السياحية , مؤكدا ان المجهود الحكومي الذي تقوم به الدولة سيؤدي الى تغييرات حضارية كاملة في المنطقة والتي من شأنه تعزيز القدرة السياحية بشكل كبير في المنطقة وخصوصا مع افتتاح مطار سفنكس واستقباله للرحلات السياحة متوقعا زيادة رحلات الـ overdate وهي رحلات اليوم الواحد التي تنطلق من المناطق السياحية الساحلية الى منطقة الاهرامات وتعود بالسائحين مرة اخرى لجعل التجربة السياحية إستثنائية للزائرين .

التاريخ

عن الكاتب

المزيد من
المقالات