Wednesday, 25 May, 2022
listen live

Categories/الفئات

الطاقة الذرية : «إيران لم تقدم معلومات بشأن أنشطتها النووية»
Spread the love

أكد مسؤول إيراني»، أنه «تم الاتفاق شفهياً على أكثر من 90 بالمئة من القضايا النووية لكن ذلك لم يتحول لاتفاق مكتوب»، لافتاً إلى أن «الضمانات التنفيذية هي أهم الخلافات العالقة مع واشنطن في المفاوضات النووية».

وأعلن مدير وكالة الطاقة الذرية رافائيل غروسي، بحسب ما نقلت عنه وكالة «رويترز»، «أننا ما زلنا نأمل في التوصل إلى اتفاق نووي مع إيران، وفق جدول زمني مناسب».

ولفت إلى أنّ «نافذة التوصل إلى اتفاق بشأن الملف النووي الإيراني، قد تغلق في أي وقت»، مشيراً إلى أنّ «إيران لم تقدم معلومات بشأن أنشطتها النووية».

وفي وقت سابق، أعلن منسّق السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، في تصريح لصحيفة «فايننشال تايمز» الأميركية، أنّه يسعى إلى «حل وسط» لإنهاء الأزمة، التي تهدد بإفشال جهود أكثر من عام من الجهود الديبلوماسية الأوروبية لإبرام صفقة من شأنها أن تؤدي إلى انضمام الولايات المتحدة إلى اتفاق 2015 النووي ورفع العقوبات عن إيران.

ولفت إلى أنّه «يريد أن يقوم مفاوض الاتحاد الأوروبي إنريكي مورا بزيارة طهران لمناقشة القضية، لكنه أشار إلى أنّ إيران «كانت مترددة للغاية». ووصف الحملة الديبلوماسية بأنها «الطلقة الأخيرة».

The post الطاقة الذرية : «إيران لم تقدم معلومات بشأن أنشطتها النووية» appeared first on جريدة الشرق اللبنانية الإلكترونيّة – El-Shark Lebanese Newspaper.

التاريخ

المزيد من
المقالات

00:00:00