بلينكن: للحفاظ على الوضع التاريخي القائم للحرم الشريف
Spread the love

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية، أن «وزير الخارجية، أنتوني بلينكن، بحث هاتفياً مع نظيره الأردني، أيمن الصفدي، التوترات المتزايدة في إسرائيل والضفة الغربية».

وأشارت الوزارة إلى أن «بلينكن أكد لنظيره الأردني أهمية الحفاظ على الوضع التاريخي القائم للحرم الشريف، كما جدد التأكيد على التزام واشنطن بالاستقرار في المنطقة ودعم حل الدولتين»، وأردفت أن «بلينكن أكد تقدير واشنطن للوصاية الهاشمية على الأماكن المقدسة في القدس». ويأتي اتصال بلينكن في وقت اقتحمت مجموعات من المستوطنين المتطرفين صباح أمس باحات المسجد الأقصى في القدس والمسجد الإبراهيمي في الخليل تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، بينما أصيب 72 فلسطينياً في مواجهات مع قوات الاحتلال في قرية برقة شمالي نابلس.

وقد نددت الحكومة الفلسطينية وفصائل المقاومة بالاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى، كما دانت دول عربية وإسلامية ممارسات قوات الاحتلال فيه. وعقد مجلس الأمن الدولي جلسة مشاورات مغلقة لبحث الوضع في القدس. من جانبه، قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية وزير الشؤون المدنية في السلطة الفلسطينية حسين الشيخ، إن هدف التصعيد الإسرائيلي في الحرم القدسي الشريف هو التقسيم الزماني والمكاني.

واعتبر الشيخ ما يجري في المسجد الأقصى عدواناً خطيراً سيفشله الشعب الفلسطيني، كما دعا المجتمع الدولي إلى لجم الاحتلال.

The post بلينكن: للحفاظ على الوضع التاريخي القائم للحرم الشريف appeared first on جريدة الشرق اللبنانية الإلكترونيّة – El-Shark Lebanese Newspaper.

التاريخ

المزيد من
المقالات

00:00:00