20 June, 2024
Search
Close this search box.
درع ”حتشبسوت“ للمخرج محمد عبدالعزيز في مهرجان فاتن حمامة السينمائي
Spread the love

تم اختيار تكريم المخرج والمنتج القدير محمد عبدالعزيز  بدرع ”حتشبسوت“ بحسب المنتجة ماجي أنور رئيس مهرجان فاتن حمامة السينمائي والتي اكدت ان المخرج المصري الكبير أثرى السينما المصرية والعربية بالأعمال السينمائية الهامة التي تركت بصمة ومازال إبداعه مستمرا، وهو من أكبر داعمي المهرجان منذ بدايته، وقد ترأس لجنة تحكيم المسابقة الرسمية بالدورة الثالثة للمهرجان“.

واضافت ماجي انه سيتم في المهرجان منح درع ”حتشبسوت“ كل عام لاحد الرموز الفينه الهامة تكريما لمشواره الفني، واكدت ان اختيار الدرع باسم الملكه حتشبسوت ما هو الا تعريف بالحضارة الفرعونية والملكه التي حكمت مصر وقامت بالعديد من الانجازات و لتعزيز الهويه المصرية التي يحملها المهرجان حيث يعد اول مهرجان مصري يقام بالعاصمة البريطانية.

وانطلق أولى دورات مهرجان فاتن حمامة السينمائي عام 2015، تحت اسم مهرجان المنصورة للأفلام القصيرة قبل أن يتحول اسمه إلى "فاتن حمامة السينمائي" تخليدا لذكرى الفنانة الراحلة.

يذكر أن ماجي أنور مخرجة، منتجة وكاتبة مصرية، ومؤسسة مهرجان فاتن حمامة السينمائي، اشتهرت بإخراج العديد من الأفلام التسجيلية التي تجسد من خلالها المشوار الفني لعدد من الفنانين مثل فيلم الفاتنة عن الراحلة فاتن حمامة.

التاريخ

عن الكاتب

المزيد من
المقالات