22 July, 2024
Search
Close this search box.
زيارة سيادة المتروبوليت باسيليوس قدسيه
Spread the love

قام وفد من الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم فرع استراليا ونيوزلندا، يوم السبت الواقع في ٢٦ تشرين الثاني، برئاسة الرئيس القاري الشيخ جو عريضه، و مسؤولة الاعلام السيدة جوسلين شربل بدوي و مسؤول العلاقات العامة السيد ابراهيم خوري، بزيارة سيادة المتروبوليت باسيليوس قدسيه، مطران الروم الأرثوذكس لأبرشية استراليا و نيوزيلندا و الفيليبين في مقر إقامته. تم التداول حينها بالقضايا المأساوية التي تعصف بلبنان وبالازمة المالية و الاقتصادية التي يعيشها اللبناني. كما تم التطرق أيضاً الى موضوع الوجود المسيحي في منطقة الشرق الأوسط، وما شهدناه في السنوات الأخيرة من هجرة المسيحيين من بلادهم، فالمجتمعات المسيحية في بعض المناطق أجبرت قسرياً على ترك منازلها وأرضها وأعمالها بشكل نهائي كما حدث في العراق.

و من ثم أعرب المطران باسيليوس عن قلقه العميق إزاء الهجرة المسيحية التي تشهدها المنطقة أكان في لبنان أم في الدول المجاورة و لا سيما الأعداد الكبيرة من المسيحيين ،والأرمن خصوصاً، الذين غادروا سوريا. إذ ان استمرار الصراع في منطقة الشرق الاوسط قد يؤثر بشكل كبير على بقاء المسيحيين في أرضهم مما سينتج  عنه خطر هجرة المسيحيين بأعداد كبيرة و منها إفراغ الشرق من مسيحييه.

في نهاية الزيارة شدد المطران باسيليوس على أهمية دور الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم، وعلى قدرتها في التأثير في المحافل الدولية  لإنقاذ لبنان الجريح. كما أصر على التعاون مع الجامعة اللبنانية الثقافية و اطلاعها على كافة نشاطات الجماعة الارثودكسية. فدعا الوفد وأعضاء الجامعة الى حضور الندوة التي ستقام في ١٢ كانون الاول بالتعاون و التنسيق  مع سيادة المطران انطوان شربل طربيه بهدف إلقاء الضوء على سيرة وإنجازات الدكتور شارل مالك و هو العربي الوحيد الذي شارك في صياغة وإعداد الإعلان العالمي لحقوق الإنسان في ديسمبر 1948.

التاريخ

عن الكاتب

المزيد من
المقالات