لجنة “المشاريع المتعثرة” تصدر قرارين بشأن مشروعي “مارينا بريز” و “العرين هومز”
Spread the love

صرح رئيس لجنة تسوية مشاريع التطوير العقارية المتعثرة، سعادة القاضي صلاح احمد القطان، ان اللجنة قد اصدرت قرارات في مشروعين من المشاريع المنظورة امامها والمحالة الى اليها بموجب المرسوم بقانون رقم (66) لسنة 2014.

وبين سعادته بان اللجنة اصدرت قرارتها في الجلسة المنعقدة يوم الثلاثاء الموافق 8 فبراير 2022، في المشروعين وهم:
1.    مشروع مارينا بريز.
2.    مشروع العرين هومز.
 
حيث إن اللجنة وبعد دراسة جميع الاوراق المقدمة إليها من المشترين والدائنين وبعد انتداب الخبراء الفنين والمحاسبين وقررت الآتي:

في مشروع مارينا بريز:

أولا: استبعاد مديونية السيد/ عبدالمنان محمد البستكي والسيد/ عبدالمنعم محمد البستكي والسيد/ ماجد محمود.
   
ثانياً: بالنسبة للمشترين الذين قاموا بسداد كامل ثمن الوحدات السكنية الذين قاموا بشرائها التقدم إلى اللجنة لاستلام وحداتهم، واستكمال إجراءات نقل الملكية إليهم غير محملة بأية أعباء أو التزامات.

 ثالثاً: بالنسبة للمشترين الذين في ذمتهم مبالغ متبقية من ثمن الوحدات السكنية الرجوع إلى اللجنة لسداد تلك المبالغ حتى يحق لهم استلام وحداتهم واستكمال إجراءات نقل الملكية إليهم غير محملة بأية أعباء أو التزامات.

 رابعاً: المشترين الذين حصلوا على أحكام بشأن وحداتهم الخاصة في المشروع عليهم التقدم إلى اللجنة لعمل التسوية اللازمة بشأنها.

في مشروع العرين هومز:

أولا: بالنسبة للمشترين الذين قاموا بسداد كامل ثمن الوحدات السكنية الذين قاموا بشرائها التقدم إلى اللجنة لاستلام وحدتهم، واستكمال إجراءات نقل الملكية إليهم غير محملة بأية أعباء أو التزامات.
 ثانيا: بالنسبة للمشترين الذين في ذمتهم مبالغ متبقية من ثمن الوحدات السكنية الرجوع إلى اللجنة لسداد تلك المبالغ حتى يحق لهم استلام وحداتهم واستكمال إجراءات نقل الملكية إليهم غير محملة بأية أعباء أو التزامات.
 ثالثا: توزيع المبالغ المتحصلة من ثمن الوحدات المستلمة من قبل اللجنة على الدائنين قسمة غرماء.
ونوه سعادة رئيس اللجنة الى أنه سيتم الاعلان عن موعد تسليم الوثائق العقارية في الايام القليلة القادمة للمشاريع التي تم البت فيها من قبل اللجنة.
وأضاف سعادته إلى ان كل الجهود المبذولة والنتائج المحققة إنما جاءت تطبيقاً للقانون ومسايرة لتوجه مملكة البحرين بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، و بجهود الحكومة الموقرة، برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، الحريصة كل الحرص على حفظ وحماية حقوق ومصالح الأفراد والمؤسسات في كل الأحوال وبكافة السبل.

التاريخ

عن الكاتب

المزيد من
المقالات