منع عرض فيلم “Doctor Strange” في البلدان العربية لعدم مراعاته التقاليد
Spread the love

رند حداد – الناس نيوز ::

بات مصير عرض الجزء الثاني من فيلم “Doctor Strange” في عدد من البلدان العربية واضحاً، حيث كشفت سينما “أي ماكس” في مصر عن قرار السلطات بمنع عرض هذا العمل على خطى السعودية، والكويت وقطر.

وكان سبب منع العرض هو الميول الجنسية لواحدة من الشخصيات الرئيسة في الفيلم بجانب ظهور الشارة التي تشير إلى “مجتمع الميم”، المصطلح الذي يضم تحت مظلته المثليين والعابرين جنسياً في الفيلم لمدة طويلة.

والشخصية المثار الجدل حولها لفتاة تدعى “America Chavez” تقدم دورها في الفيلم الممثلة زوتشيتل جوميز، والشركة المنتجة للعمل رفضت حذف هذه الشخصية في النسخ التي ستعرض في البلدان العربية كما كان يحدث في أغلب الأوقات.

وهذه ليست المرة الأولى التي يُمنع فيها فيلم من العرض في السينمات العربية بسبب المثلية الجنسية، ففي العام الماضي تضامنت العديد من الدول في قرار منع عرض فيلم “إيتيرنالز” بسبب وجود علاقة مثلية ومشاهد جنسية صريحة بين بطلي العمل، بالإضافة إلى رفضهم حينها مشهد مخاطبة بين الأبطال الخارقين والله كون اعتبرته السلطات الرقابية في هذه الدول لا يتناسب مع العادات والتقاليد العربية.

يذكر أن الجزء الأول من فيلم “دكتور سترينج” عرض في المنطقة العربية والعالم عام 2016، ومن المقرر طرح الموسم الثاني منه في 6 مايو/أيار بعد تأجيله لفترة طويلة بسبب جائحة “كوفيد 19”.

الفيلم يدور حول قصة جراح يقدم دوره الممثل الحائز على الأوسكار بينيديكت كامبرباتش، حيث يتعرض ضمن الأحداث لحادث سيارة يتسبب في إعاقة يديه، لكنه يشفى بعد معايشة مجموعة من الرجال الروحانيين، الذي يعلمونه أساليب مبهرة في السحر والتلاعب بالعوالم المختلقة في الكون.

The post منع عرض فيلم “Doctor Strange” في البلدان العربية لعدم مراعاته التقاليد first appeared on الناس نيوز.

التاريخ

المزيد من
المقالات

00:00:00