وزيرة الهجرة وممثلي وزارات الصحة والتضامن وتحالف العمل الاهلي يدشنون 11 عيادة متنقلة لراعي مصر
Spread the love

دشنت الاستاذة الدكتورة سها الجندي وزيرة الدولة للهجرة وشلون المصريين بالخارج وافتتحت 11عيادة طبية متنقلة جديدة لخدمة قري مصر الاكثر فقرا وذلك علي هامش الحفل الخيري لمؤسسة راعي مصر برئاسة المستشار امير رمزي رئيس مجلس امناء مؤسسة راعي مصر عضو التحالف الوطني للعمل الاهلي والاجتماعي بحضور ايمن عبد الموجود نائب وزيرة التضامن الاجتماعى ونائب وزير الصحة ورئيس بنك الطعام الدكتور محسن سرحان ورؤساء جمعيات الاورمان ومصر الخير وعددا كبيرا من اعضاء التحالف الوطني للعمل الاهلي والاجتماعي ولفيفا من المشاركين في العمل الخيري والاجتماعي من مختلف عموم استراليا ونيوزيلاندا وكندا والولايات المتحدة واوربا ولفيفا من الفنانين وعلي رأسهم الفنانة الهام شاهين والفنان هاني رمزي واعضاء مجلس النواب وعلي رأسهم النائب ايهاب رمزي عضو مجلس النواب عن الحزب الشعب الجمهوري ولفيفا من الاعلاميين والصحفيين والمهتمين بالعمل الاهلي والاجتماعي .
واعربت الدكتورة سها الجندي وزيرة الدولة للهجرة وشؤزن المصريين بالخارج عن سعادتها لتدشين وعمل 11 عيادة متنقلة لراعي مصر لتخفيف الالام اهالينا في القري والعزب والنجوع البعيدة واشادت الجندي بجهود راعي مصر ورئيسها واعتبرته نموذجا يحتذي به في خدمة المواطنين خاصة مبادرة الرئيس السيسي مراكب النجاة والتي اطلقها الرىيس السيسي وتعمل في 14 محافظة لمكافحة الهجرة غير الشرعية وتوفير الفرص البديلة في حياة كريمة وخدمات صحية ومستقبل يحوية الامل في المستقبل .
واشادت الجندي بالمجهودات الكبيرة التي تقوم بها مؤسسة راعي مصر في خدمة المعدمين في اقاصي الصعيد وتوفير وسيلة الاتصال بين الجيلين الثالث والرابع في استراليا واهالينا في الصعيد .
وقال المستشار امير رمزي رئيس مجلس امناء مؤسسة راعي مصر ان انطلاق مبادرة موبايل كلينك يهدف الي خدمة اهالينا المعدمين والفقراء في مختلف القري والعزب والنجوع والتوابع واستعرض تاريخ نشأة الفكرة بشراء سيارة في 2017 وتصنيعها وتشغيلها واستغرق التصريح من المرور عامين كاملين واضافة سيارتين جديدتين واخذنا وقتا في اقناع الناس بكيفية اجراء الكشف الطبي داخل السيارة وفي عام 2019 وقعنا بروتكول تعاون مع وزارة الصحة للتنسيق مع المديريات في نطاق القافلة الطبية جغرافيا .
واضاف رمزي اننا نكافح من اجل الخروج بافضل درجة من درجات الجودة للكشف الطبي وكيفية الانتشار لكن المعضلة الكبري التي تواجهنا بالفعل الان هو توفير الادوية للقوافل الطبية الان وهو التحدي الاكبر للمؤسسة حيث كنا نوفر 35% من الادوية الان لا تتعدي 20% مع ارتفاع التكلفة خاصة اننا امام مباشرة ومتابعة 2مليون مريض سنويا .
واستعرض رمزي تدرج العيادات في 2017 عيادة واحدة ثم 3عيادات عام 2019 ثم وصلنا الي 28 عيادة عام 2023 الجاري وتتصدي القافلة الواحدة لعدد 80الف مريض سنويا وتتنوع التخصصات الطبية من الاطفال والرمد والعظام والاسنان والنساء والجلدية والتغذية وغيرها والسكر والباطني والقلب .
وكشف رمزي النقاب عن أن هناك قيمة رمزية 10 جنيها فقط علي سبيل الجدية فقط وتم تحويل 19 الف عملية جراحية لمستشفيات وزارة الصحة والمستشفيات العسكرية التابعة للقوات المسلحة الباسلة .
واعرب رمزي عن ان حلمنا ان نصل الي 100موبايل كلينك سيارة عيادة متنقلة وفي قطاع التنمية الاجتماعية والعمرانية تدخلنا لرفع كفاءة وبناء 4324منزلا للفقراء و2805 جهازعروس واستفادة 35الف اسرة سلعا تموينية 2800 مصروفات دراسية للطلاب وعدد 4000 معاشا لأسر معدمة .
ومن المصريين في الخارج من استراليا جاء كارل وادوارد وعماد وجينا وتبرعوا بعدد من السيارات ليصل الي 15 سيارة متنقلة من مجموعة شفيرا ايجيبت استراليا ليصل العدد الاحمالي الي 15 سيارة عيادة متنقلة .
وناشد رمزي الحضور والمصريين في الخارج بالمشاركة المادية او بالعلاقات والاتصالات في المساهمة في توفير العلاج والادوية لانها تشكل المعضلة الكبيرة في انطلاق القوافل .

التاريخ

عن الكاتب

المزيد من
المقالات