22 February, 2024
Search
Close this search box.

آخر التحديثات بشأن طرح لقاحات COVID-19

التاريخ

تم تمديد برنامج التلقيح ضد COVID-19 في أستراليا ليشمل الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 سنوات إلى 11 سنة. وسبب ذلك هو أن الحكومة الأسترالية قبلت توصيات خبراء التحصين الأستراليين، وهم المجموعة الاستشارية الفنية الأسترالية الخاصة بالتحصين .(ATAGI)

توصي ATAGI أيضًا بجرعة منشّطة للقاحات COVID-19 للأشخاص الذين يبلغون من العمر 18 سنة أو أكثر.

تابع القراءة لمعرفة سبب أهمية تلقيح أطفالك وكيف ستساعد الجرعات المنشّطة في الحفاظ على حمايتك من .COVID-19

ما هو سبب أهمية تلقيح الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 سنوات و 11 سنة ضدCOVID-19؟

في 5 كانون الأول/ديسمبر 2021، وافقت إدارة السلع العلاجية (TGA) مؤقتًا على لقاح Comirnaty (Pfizer) لاستخدامه للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 سنوات و 11 سنة في أستراليا. و TGA هي مجموعة العلماء والخبراء الطبيين الذين ينظمون ويوافقون على جميع اللقاحات والأدوية والمنتجات الطبية الأخرى للاستخدام في أستراليا.

استندت الموافقة المؤقتة لـ TGA على تقييم دقيق للبيانات المتاحة لدعم سلامة وفعالية لقاح Pfizer للأشخاص في هذه الفئة العمرية.

إن التلقيح هو أفضل طريقة لحماية الأطفال من الإصابة بمرض شديد نتيجة COVID-19. وسيساعد ذلك في تقليل إمكانية انتشار COVID-19 إلى عائلاتهم ومجتمعهم. كما أنه سيساعد الأطفال على العودة إلى حياتهم الطبيعية بدون مقاطعة لأنشطتهم المدرسية والرياضية وأنشطتهم الأخرى.

إذا كنت والدًا أو مقدم رعاية أو وصيًا، يمكنك أن تثق في تلقيح أطفالك ضد COVID-19. بذلك تكون قد فعلت كل شيء ممكن لإبقاء أطفالك في مأمن من هذا الفيروس.

سيتمكن الأطفال من تلقّي التلقيح المجاني في عيادات الأطباء وعيادات التلقيح الحكومية والصيدليات المشاركة.

تتوفر المواعيد للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 سنوات إلى 11 سنة اعتبارًا من 10 كانون الثاني/يناير 2022. ابحث عن خدمة تلقيح محلية واحجز موعدًا في الموقع australia.gov.au أو اتصل على الرقم  020 0801800. لخدمات الترجمة الشفهية، اتصل على الرقم   .131 450

أهمية الجرعات المنشّطة للقاحات  COVID-19

يمكن للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 18 سنة أو أكثر في أستراليا الحصول على جرعة منشّطة للقاح COVID-19 للحفاظ على أقصى قدر من الحماية ضد .COVID-19

توفر جرعتان من لقاحات COVID-19 حماية جيدة جدًا، خاصةً من حدوث مرض شديد. ستعمل الجرعة المنشّطة على التأكّد من أن الحماية من الجرعتين الأوليين أقوى وأطول أمداً. وهي تزيد من حمايتك من العدوى بالفيروس المسبب لـ COVID-19 ومن المرض الشديد والوفاة نتيجةً لـ  .COVID-19 تستمر الجرعة المنشّطة في حمايتك وحماية أحبائك ومجتمعك من .COVID-19

إن الجرعات المنشّطة من Pfizer و Moderna مجانية ومتوفرة عن طريق الأطباء والصيدليات المشاركة وعيادات التلقيح الحكومية.

يوصى الآن بجرعات منشّطة للأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة الشديد. إذا كنت قد تلقّيت جرعتك الثالثة من لقاح COVID-19، يوصى بأن تحصل على جرعة منشّطة بعد 4 أشهر من الجرعة الثالثة. اعتبارًا من 31 كانون الثاني/يناير 2022، ستتمكن من تلقّي جرعتك المنشّطة بعد 3 أشهر من الجرعة الثالثة.

يمكنك معرفة المزيد عن برنامج الجرعات المنشّطة للقاح COVID-19 والتحقّق من الوقت الذي يمكنك فيه حجز جرعتك المنشّطة من خلال زيارة australia.gov.au، أو الاتصال على الرقم  020 0801800. لخدمات الترجمة الشفهية، اتصل على الرقم 131 450.

صرّحت به الحكومة الأسترالية، كنبرا.

عن الكاتب

المزيد من المقالات