أدنى مستوى للبطالة في أستراليا منذ 1974 !
Spread the love

كانبيرا – الناس نيوز ::

قالت وزيرة الخارجية الأسترالية ماريس باي: الخميس ننقل لكم أخبار مهمة مفادها أن معدل البطالةفي أستراليا  انخفض إلى 3.9٪ – وهو الأدنى منذ ما يقرب من 50 عامًا”.

وأضافت الوزيرة باين وفقا لبيان صدر عن مكتب الخارجية واطلعت عليه جريدة “الناس نيوز” الأسترالية الالكترونية “بالنسبة للنساء، تبلغ البطالة 3.7٪ للشهر الثاني، وستواصل حكومة الرئيس موريسون المعاد انتخابها بناء اقتصاد قوي ومستقبل أقوى لجميع الأستراليين”.

وأظهرت أرقام مكتب الإحصاءات الأسترالي الخميس أن معدل البطالة في البلاد بلغ 3.9 بالمئة في أبريل ، وهو أدنى مستوى منذ عام 1974.

ومن المرجح أن تضغط أرقام التوظيف القوية على البنك المركزي الأسترالي لزيادة أسعار الفائدة بعد أن وصل التضخم إلى أعلى مستوى في أكثر من عقدين عند 5.1 في المائة خلال الربع الأول.

ورفع بنك الاحتياطي الأسترالي في وقت سابق من هذا الشهر سعر الفائدة القياسي إلى 0.35 في المائة، من مستوى قياسي منخفض بلغ 0.1 في المائة.

ويرى العديد من المستثمرين ارتفاع أسعار الفائدة إلى 2.5٪ على الأقل بحلول نهاية العام، مما يزيد بشكل كبير من تكلفة الاقتراض بالإضافة إلى مخاطر حدوث تباطؤ اقتصادي حاد.

وعلى الرغم من انخفاض معدل البطالة ، توقف نمو الوظائف تقريبًا مع خلق حوالي 4000 وظيفة جديدة فقط في أبريل – على الرغم من أن ذلك يعكس جزئيًا انخفاضًا كبيرًا في العمل بدوام جزئي.

كما تباطأ نمو الأجور في معدلات التضخم ، حيث بلغ النمو السنوي في الربع الأول 2.4 في المائة فقط.

وصف تيم هاركورت ، كبير الاقتصاديين في معهد السياسة العامة والحوكمة بجامعة سيدني للتكنولوجيا ، أرقام البطالة بأنها “مثيرة للإعجاب” نظرًا للضغوط التي تواجه الاقتصاد العالمي ، بما في ذلك الاضطرابات التجارية المرتبطة بالوباء.

كتب أمين الخزانة جوش فرايدنبرغ على تويتر بعد الإعلان عن أرقام البطالة: “لدينا خطة اقتصادية تعمل بنجاح”. “البطالة منخفضة واقتصادنا قوي”.

سيطر الاقتصاد على الحملة الانتخابية ، حيث كان ارتفاع تكاليف المعيشة في الاقتراع من بين أهم القضايا التي تهم الناخبين. يحق لأكثر من 17 مليون أسترالي التصويت في الاقتراع الذي سينتخب الحكومة المقبلة لمدة ثلاث سنوات.

تقدم أرقام العاطلين عن العمل دفعة لأيام رئيس الوزراء سكوت موريسون بعيدًا عن انتخابات خاضها القتال عن كثب. وصل معدل البطالة في أستراليا إلى أدنى مستوى له منذ ما يقرب من 50 عامًا ، مما يعطي دفعة محتملة لآفاق إعادة انتخاب رئيس الوزراء سكوت موريسون بعد أيام من اقتراع شديد. أظهرت أرقام مكتب الإحصاءات الأسترالي…

The post أدنى مستوى للبطالة في أستراليا منذ 1974 ! first appeared on الناس نيوز.

التاريخ

المزيد من
المقالات