ألبانيزي: نواصل الكفاح من أجل العدالة لضحايا الطائرة الماليزية MH17
Spread the love

كانبيرا – كوالالمبور – الناس نيوز ::

تحث الحكومة الأسترالية على إجراء إجراءات جنائية مستقلة ومفتوحة ونزيهة للمشتبه به الذي تسبب في تحطم طائرة الخطوط الجوية الماليزية الرحلة MH17 وقتل 288 راكبا وطاقما قبل ثماني سنوات.
وقال رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيزي:”يصادف اليوم مرور ثماني سنوات على إسقاط الطائرة MH17 والخسارة المأساوية لحياة 288 شخصًا. قلبي مع الأصدقاء والعوائل الذين سيكون حزنهم ثقيلًا بشكل خاص اليوم. لقد أحيت الضحايا عندما زرت النصب التذكاري في السفارة الأسترالية في كييف. كما نتذكرهم اليوم ، نواصل الكفاح من أجل العدالة والمساءلة”.

كما صدر بيان عن الحكومة الماليزية بمناسبة مرور ثماني سنوات على تحطم طائرة بوينغ 77 MH17 التي تم إطلاقها بصاروخ BUK أرض-جو أثناء عبورها شرق أوكرانيا في رحلة من أمستردام ، هولندا ، متجهة إلى كوالالمبور ، ماليزيا ، في 17 يوليو 2014.

وأعربت الحكومة الماليزية عن التزامها بالسعي وراء الحقيقة والعدالة والمساءلة عن سقوط طائرة الخطوط الجوية الماليزية MH17، كما حثت ماليزيا جميع البلدان والأطراف المعنية على التعاون الكامل وفقا لقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة 2166 (2014).

وجاء في البيان أنه “يجب الاضطلاع بعملية قضائية دقيقة وشاملة لمحاسبة الجناة والسعي إلى تحقيق العدالة للضحايا وأسرهم المباشرين المتورطين في مأساة MH17. لا يزال التمسك بحقيقة ما حدث على رأس أولوياتنا” ، قال البيان يوم السبت 16 يوليو.

وجددت الوزارة الإعراب عن خالص مواساتها وتعازيها لأسر وأحباء ضحايا تحطم الرحلة MH17.

وجاء في البيان : “في حين لا شيء يمكن أن يعيد أولئك الذين فقدوا حياتهم، أو يخفف من الحزن والمعاناة التي تعاني منها أسرهم وأحبائهم، فمن الضروري أن نسعى إلى المساءلة وضمان عدم تكرار مثل هذه الحوادث المأساوية أبدا”.

وتضامنا مع أهالي الضحايا، أحيت الحكومة الماليزية ذكرى الخسارة المأساوية ل 288 شخصا على متن الرحلة المشؤومة.

The post ألبانيزي: نواصل الكفاح من أجل العدالة لضحايا الطائرة الماليزية MH17 first appeared on الناس نيوز.

التاريخ

المزيد من
المقالات