ألبانيزي يتعهد بتوفير دعم أكبر للأبحاث الطبية في أستراليا
Spread the love

ملبورن – الناس نيوز ::

تعهّد رئيس الوزراء الأسترالي الجديد أنتوني ألبانيزي بـ”تسهيل وصول جميع المواطنين للأدوية المضادة للفيروسات من خلال دعم الأبحاث الطبية وتوسيع وتنويع الانتاج”.
كلام الرئيس جاء خلال جولته على معامل أدوية WEHI ، المعروف سابقًا باسم معهد والتر وإليزا هول للأبحاث الطبية ، ومعهد والتر وإليزا هول ، هو أقدم معهد للأبحاث الطبية في أستراليا. كان السير فرانك ماكفارلين بيرنت ، الذي فاز بجائزة نوبل في عام 1960 لعمله في علم المناعة ، مديرًا من عام 1944 إلى 1965. طور بورنيت أفكار الانتقاء النسيلي والتسامح المناعي المكتسبة

، وأضاف الرئيس: “تعد مضادات الفيروسات جزءًا مهمًا من كيفية إدارتنا للوباء. لأنها تساعد في تقليل شدة الأعراض ، وخاصة بالنسبة لكبار السن وكافة الأستراليين.”

وفي هذا السياق كشفت بيانات السلطات الصحية في أستراليا الأربعاء عن تسجيل أعلى وتيرة يومية بإصابات فيروس كورونا المستجد منذ شهرين خلال الأربع وعشرون ساعة الماضية، حييث سجلت البلاد نحو 53850 حالة جديدة خلال هذه الفترة.


وبدورها، حثت السلطات الصحية في أستراليا الشركات داخل البلاد للسماح للموظفين بالعمل من المنزل. كما أوصت المواطنين بارتداء الكمامات  والحصول على جرعات معززة بشكل عاجل وسط تفشي فيروس كورونا بشكل سريع للغاية مؤخرا بسبب متحورات الفيروس التاجي الخطير.


وفي وقت سابق، قال مدير منظمة الصحة العالمية في أوروبا، هانز كلوج، بأنه يجب على الحكومات الأوروبية الاستعداد واتخاذ إجراءات أكثر قوة للتعامل مع تفشي فيروس كورونا ، مضيفا بأنه في الوقت الحالي، يشهد النصف الجنوبي من الكرة الأرضية موسم أنفلونزا نشطا للغاية، والذي يضع إلى جانب كورونا ضغطا مستمرا على النظم الصحية.

The post ألبانيزي يتعهد بتوفير دعم أكبر للأبحاث الطبية في أستراليا first appeared on الناس نيوز.

التاريخ

المزيد من
المقالات