ألبانيزي يعيد تسمية جزيرة احتفالا باليوبيل البلاتيني للملكة اليزابيث
Spread the love

كانبيرا – الناس نيوز ::

أعاد أنتوني ألبانيز رئيس وزراء استراليا تسمية جزيرة آسبن تكريماً للملكة اليزابيث للاحتفال بيوبيلها البلاتيني على الرغم من رغبته في أن تصبح أستراليا جمهورية، وفقا لحساب الرئيس على “تويتر”..

أعلن رئيس الوزراء الجديد أنه تم تغيير اسم جزيرة آسبن الواقعة في بحيرة بورلي جريفين في كانبيرا إلى جزيرة الملكة إليزابيث الثانية .

يحتفل الكومنولث بمرور 70 عامًا على تولي الملكة العرش، وستضيء أستراليا المباني والمعالم الأثرية الشهيرة في جميع أنحاء البلاد باللون الأرجواني الملكي من الليلة، وتشمل المواقع جسر ميناء سيدني ومبنى البرلمان وجسر فيكتوريا في بريسبان.

وقال ألبانيز، الذي أعلن في وقت سابق احترامه للملكة البالغة من العمر 96 عامًا على الرغم من كونه جمهوريًا، إنه يتشرف بإعادة تسمية جزيرة أسبن في حفل أقيم يوم السبت.
وقال في بيان: “اليوم لدي امتياز كبير لإضاءة منارة كجزء من منارات Queen’s Platinum Jubilee وبدء احتفالات اليوبيل البلاتيني في أستراليا”.

وأضاف:”تكرم أستراليا وتثني على التفاني والخدمة الرائعة للملكة على مدار الاحتفالات الرسمية باليوبيل البلاتيني، أتطلع إلى إعادة تسمية جزيرة آسبن رسميًا بجزيرة الملكة إليزابيث الثانية في وقت لاحق من هذا الأسبوع كدليل على تقدير أستراليا واحترامها لصاحبة الجلالة.”

وشمل حفل افتتاح الجزيرة إطلاق 21 طلقة تحية، وطائرة تابعة لسلاح الجو الملكي الأسترالي.

The post ألبانيزي يعيد تسمية جزيرة احتفالا باليوبيل البلاتيني للملكة اليزابيث first appeared on الناس نيوز.

التاريخ

المزيد من
المقالات