22 July, 2024
Search
Close this search box.
إجازة الوالدين في أستراليا المدفوعة ستة أشهر بحلول عام 2026
Spread the love

كانبيرا – الناس نيوز ::

أعلنت الحكومة الأسترالية الفيدرالية إضافة ستة أسابيع إضافية إلى نظام إجازة الوالدين المدفوعة (PPL)، ما يسمح للأستراليين الذين لديهم طفل بتلقي مدفوعات لمدة ستة أشهر كاملة.

وقال رئيس الوزراء أنتوني ألبانيزي السبت : إن الاستثمار في الآباء الجدد سيوفر عائداً اقتصادياً طويل الأمد للبلاد ، وفق بيان رسمي ترجمته للقراء جريدة “الناس نيوز” الأسترالية .

وأضاف ألبانيزي، “هذه سياسة حديثة لدعم الأسر الحديثة. نعلم أن الاستثمار في إجازة الوالدين يفيد اقتصادنا. إنه مفيد للإنتاجية والمشاركة، وهو مفيد للعائلات ولبلدنا ككل”.

كما وصف السياسة الجديدة “بالإجازة المدفوعة الأكثر سخاء ومرونة، وتزود كل والد لطفل جديد بخيارات أكبر ودعم أفضل”.

وحالياً، يحق للوالدين الحصول على 18 أسبوعاً كإجازة والدين مدفوعة الأجر، وأسبوعين كإجازة الرعاية الثانوية.

ولن يدخل هذا التمديد حيز التنفيذ إلا بحلول يوليو/تموز 2026، إلا أن الحكومة اقترحت تمديد الإجازة لمدة أسبوعين كل عام اعتباراً من 1 يوليو/تموز 2024، حتى تصل إجازة الوالدين المدفوعة إلى 26 أسبوعاً كاملة بعد ذلك.

من جانبها، قالت وزيرة الخدمات الاجتماعية أماندا ريشورث: “إن تعزيز مشاركة المرأة في القوى العاملة وتشجيع المزيد من الآباء على أخذ إجازة أبوة يمثل أولوية بالنسبة للحكومة”.

وشددت على أهمية “وجود نظام إجازة والدين مدفوعة الأجر يدعم الأسر الأسترالية الحديثة، ويكمل مخططات إجازة الأبوة الأخرى التي يقدمها عدد متزايد من أرباب العمل”.

الجدير بالذكر أن الحكومة ستتبع قاعدة “استخدمها أو اخسرها” لتشجيع المزيد من الآباء والشركاء على أخذ إجازة مدفوعة الأجر، والتأكد من تقاسم مسؤوليات الرعاية بشكل متساوٍ.

The post إجازة الوالدين في أستراليا المدفوعة ستة أشهر بحلول عام 2026 first appeared on الناس نيوز.

التاريخ

المزيد من
المقالات