20 June, 2024
Search
Close this search box.
“الأشغال”: بدء إنشاء شبكة الصرف الصحي بمجمع 557 بمنطقة البديع
Spread the love

ضمن إطار جهود وزارة الاشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني في إيصال خدمة الصرف الصحي لمختلف المناطق، قالت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني انها بدأت تنفيذ أعمال مشروع إنشاء شبكة للصرف الصحي في منطقة البديع بمجمع 557، والذي يأتي استكمالاً لجهود الوزارة في ضمان توفير بيئة صحية وسليمة للمواطنين والمقيمين.

وأشارت إلى أن المشروع يهدف إلى خدمة ما يقارب على 43 وحدة سكينة في المجمع، من خلال انشاء عدد من الخطوط الرئيسية والفرعية وعدد من غرف التفتيش، ومن المقرر ان تستغرق اعمال التنفيذ حوالي 8 أشهر تقريباً.

وبينت ان هذا المشروع يأتي تنفيذاً لبرنامج عمل الحكومة في تطوير خدمات الصرف الصحي في مختلف مناطق البحرين، حيث تعمل الوزارة على تنفيذ العديد من المشاريع التي ستسهم في توسعة دائرة المستفيدين من خدمات الصرف الصحي.

وأشارت إلى أن المشروع يأتي ضمن الخطة الاستراتيجية الوطنية التي وضعتها الوزارة للصرف الصحي ومعالجة المياه كأساس لتخطيط وتطوير وتوسيع الشبكات وأنظمة المعالجة في البحرين مع التطور العمراني المتسارع بهدف تحقيق التنمية والتطوير المستدامين لهذا القطاع العام في مملكة البحرين وتوفير أفضل الخدمات لكافة مناطق المملكة ولضمان بيئة صحية سليمة للمواطن والمقيم.

الجدير بالذكر بأنه قد تم ترسية المشروع على شركة يوكو للهندسة المحدودة بتكلفة إجمالية وقدرها 129,178 دينار بحريني (مائة وتسعة وعشرون ألفاً ومائة وثمانية وسبعون دينار).

بدوره، أشاد ممثل الدائرة الثالثة بمجلس بلدي الشمالية العضو البلدي محمد سعد الدوسري بالجهود التي تقوم بها وزارة الاشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني في توفير البنية التحتية والتي تسهم في الارتقاء بالصحة العامة، والتنسيق والتعاون المستمر بين الوزارة والمجالس البلدية، مؤكداً بأن هذا المشروع من أولويات مشاريع البنية التحتية في الدائرة.

التاريخ

عن الكاتب

المزيد من
المقالات