04 June, 2023
الأشقر: لتعرفة كهرباء تفضيلية للمؤسسات السياحية
Spread the love

 طالب رئيس إتحاد النقابات السياحية في لبنان بيار الأشقر، الحكومة وبإلحاح بإعادة النظر بإشتراكات الكهرباء (كهرباء الدولة)، معتبرًا إياها مجحفة وغير عادلة وتلحق ضررًا كبيرًا بالفنادق على وجه الخصوص.

وشكا الأشقر، في بيان، من أن “الفنادق لديها محطات كهرباء كبيرة وإشتراكاتها مرتفعة جدًا، فيما لا تحصل في المقابل سوى على ساعات قليلة من التغذية لا تتعدى الثلاث ساعات على أبعد تقدير، ما يجعل في كثير من الأحيان كلفة الإشتراك أكبر من كلفة إستهلاك الكهرباء، وهذا ما يمكن وصفه بالإجراء الظالم والتعسفي تجاه الفنادق”.

واعتبر أن “هذه المعادلة غير مسبوقة على مستوى أي دولة في العالم”، مطالبًا المعنيين لا سيما وزارة الطاقة والمياه ومؤسسة كهرباء لبنان بالرجوع عن هذا الخطأ الفادح، إلى حين تأمين التيار الكهربائي 24/24 ساعة.

وفي السياق نفسه، كشف الأشقر عن أن “العبء الأكبر والأكثر تأثيرًا على المؤسسات السياحية وخصوصًا الفنادق ناتج عن أكلاف الكهرباء والمياه”، لافتًا إلى أن “معظم حالات الإقفال التي حصلت في الفنادق كانت من جراء هذا العامل”.

كما أوضح أنه “عندما تم إعتماد تعرفة كهرباء تفضيلية للقطاعين السياحي والصناعي، جاءت بناءً على أن مؤسسات هذين القطاعين هي الأكثر إستهلاكًا للطاقة”.

وعليه، طالب أيضًا وزارة الطاقة والمياه ومؤسسة كهرباء لبنان بـ”إعادة العمل بتعرفة الكهرباء التفضيلية للمؤسسات السياحية والفندقية”، مشيرًا الى أن “كل الدول تعتمد هذا التدبير لتحفيز الإستثمارات الإنتاجية، لكننا في لبنان نطالب به حاليًا من أجل تأمين إستمرار مؤسساتنا والحفاظ على بقائنا”.

 

The post الأشقر: لتعرفة كهرباء تفضيلية للمؤسسات السياحية appeared first on جريدة الشرق اللبنانية الإلكترونيّة – El-Shark Lebanese Newspaper.

التاريخ

المزيد من
المقالات